طريقة إزالة حب الشباب بأسرع وقت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٢ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة إزالة حب الشباب بأسرع وقت

حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب من المشاكل الجلديّة التي تتعرض إليها السيدات والرجال على حد سواء، وسميت بحب الشباب، لأنها تظهر في فترة الشاب، وفترة المراهقة والبلوغ، ومما تسبب الإحراج والإزعاج للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، ومن الجدير بالذكر أنه توجد العديد من الطرق للتخلص منها، بعضها يكون باستخدام الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائيّة، وبعضها يكون بالخلطات الطبيعيّة، والتي تكون آمنة، وغير ملكلفة، والتي سنتطرق لذكر بعضها في هذا المقال.[١]


وصفات طبيعيّة لإزالة حب الشباب

اليك مجموعة من الوصفات التي تساعد في التخلص من حب الشباب:[٢]

  • البرتقال: نطحن ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة، ونضيف إليها ملعقة صغيرة أو أكثر من الماء النقي، حتى يتشكل لدينا خلط متجانس، ثمّ نطبقه على الوجه، لمدة ربع ساعة، ونغسله بالماء الفاتر.
  • القرفة والليمون: نمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من القرفة المطحونة ناعماً، ثمّ نطبق هذه الخلطة على الوجه، وتحديداً الأماكن التي تحتوي على الحبوب، لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.
  • الخيار: نمزج أربع ملاعق صغيرة من السكّر البنيّ، وملعقتين صغيرتين من عصير الخيار الطّازج، ثمّ نطبق هذه الخلطة على الوجه، ولمدة لا تقل عن العشر دقائق، ثمّ نفركها بواسطة أطراف الأصابع، وذلك للتخلص من الخلايا الميتة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.
  • معجون الأسنان: نضع كمية قليلة من معجون الأسنان على المناطق التي تحتوي على الحبوب، ونتركه حتى يجف بشكل كامل، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • خل التفاح: نضع ملعقة كبيرة من خل التفاح على قطعة من القطن النظيف والمعقم، وندلك بها المناطق التي تحتوي على الحبوب، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • عصير الليمون: نخلط ملعقة كبيرة عصير الليمون الطبيعي، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ ندهن المناطق التي تحتوي على الحبوب بهذه الوصفة، ونتركها لمدة تتراوح بين الخمس عشرة دقيقة إلى الثلاثين دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.


وصفات إضافية

هذه عدد من الوصفات الطبيعية الأخرى:[٣]

  • بياض البيض: ندهن البشرة التي تحتوي على الحبوب ببياض البيض، وذلك لمدة لا تتعدى الساعة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.
  • زيت شجرة الشاي: نخلط ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي، وتسع ملاعق من الماء النقي، ثمّ ندهن بها المناطق المصابة، ونتركها عليها لمدة تتراواح بين الثلاث إلى الخمس دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • بابايا: نهرس ثمرة من البابايا وذلك حتى نحصل على عجينة، ثمّ نضعها على البشرة، ولمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.
  • نشا الذرة: نخلط ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من الماء الفاتر، وندهن بها المناطق التي تحتوي على الحبوب، مدة لا تقل عن الربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.


المراجع

  1. "How to Heal Acne Fast and Naturally", wikihow, Retrieved 2018-7-6. Edited.
  2. Christal Yuen (2016-12-22), "A Guide to Taking Care of Your Skin"، healthline, Retrieved 2018-7-6. Edited.
  3. "Skin Conditions and Acne", webmd.com, Retrieved 2018-7-6. Edited.