طريقة إضافة فيديو إلى الإنستغرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥١ ، ٧ مايو ٢٠١٨
طريقة إضافة فيديو إلى الإنستغرام

إضافة فيديو إلى الإنستغرام على هواتف الأندرويد

يتم تحميل مقاطع الفيديو أو تحميل المقاطع المسجلة الجديدة على الإنستغرام بالخطوات التالية إلا أنه يجب التنويه بأنه لا يمكن تحميل مقاطع الفيديو أو تسجيل المفاطع الجديدة من جهاز الحاسوب:[١]

  • الذهاب إلى الجهة السفلية من الشاشة والضغط على خانة المكتبة .
  • اختيار مقطع الفيديو المراد تحميله ورفعه وتحديده أو الضغط على خيار فيديو في حال الرغبة بتحميل مقطع مسجل .
  • الضغط على بدء التسجيل في حال الرغبة في تسجيل مقطع فيديو، مع مواصلة الضغط بالأصبع ورفعه عند الانتهاء من التسجيل.
  • تكرار نفس الخطوات لتسجيل مقاطع فيديو أخرى، مع استمرارية الضغط لحين الإنتهاء، ويتم التبديل بين الكمرتين للتنقل بين المقاطع المسجلة.
  • يضاف الشرح عن الفيديو بعد الانتهاء من تسجيله، وإضافة موقع المستخدم ، كما يمكن إضافة بعض المرشحات قبل رفع المقطع المسجل.


إضافة فيديو إلى الإنستغرام من سطح المكتب

يبحث البعض عن نشر مقاطع فيديو محملة بملف GIF، لرفعها على الإنستغرام، تحتوي ملفات جيفي على تحويل مضمون، عند تنزيل إحدى ملفات GIF يحدد بتنسيق ملف MP4، ثم يرفع الفيديو بالخطوات التالية:[٢]

  • الضغط على علامة +، ثم اختيار الفيديو وتحديده من القائمة الخاصة بالكاميرا لنشره، والضغط على التالي.
  • تطبيق المرشحات أو الفلاترالمتواجدة على الإنستغرام على المقطع المراد نشره.
  • يحدد جزء أو مقطع معين من الفيديو في حال الرغبة بنشر جزء محدد من الفيديو، من خلال الضغط على تظليل Trim، ثم يسحب مقطع الفيديو الذي تم اختياره في شريط التمرير ليتم تحديد الجزء المعين، ثم يتم الضغط على تم.
  • الضغط على COVER، ليتم تحديد الصورة التي ستظهر لمتابعين الإنستغرام من خلال الملف الشخصي للمستخدم، وفي كل نهاية متابعة.
  • يضاف شرح عن الفيديو، ويتم الضغط على مشاركة ليتم رفع الفيديو على الملف الشخصي للمستخدم في الإنستغرام.


تطبيقات تساعد على تحميل مقاطع الفيديو والصور على الإنستغرام

تتيح هذه الأدوات نشر مقاطع الفيديو والإنستغرام على الإنستغرام للحواسيب المختلفة، وأجهزة ماك، ومنها الآتي:[٣]


تطبيق Gramblr

يتيح تطبيق Gramblr تحميل الصور ومقاطع الفيديو من خلال سطح المكتب عبر الويب، ويتوافق مع أنظمة التشغيل الخاصة بالويندوز والماك، وحتى يكون متاحا للإستخدام يتم تنزيله، واستخدامه للخول للحساب الخاص في الإنستغرام، ثم نشرها، مع إمكانية إجراء بعض التعديلات الطفيفة على مقاطع الفيديو والصور كالفلاتر، واختيار الشكل، وبعض التطبيقات على الصورأو مقاطع الفيديو، إلا أنه قد لا يسمح بإجراء بعض التأثيرات المتقدمة.


تطبيق Iconosquare

يعتب تطبيق Iconosquare إحدى التطبيقات المميزة المدغوعة والغير مجانية، وخصص للشركات والمنتجات ذات العلامات التجارية، ليتم الترويج ونشر محتويات الشركة على الإنستغرام والفيس بوك، وبما أنه لا يعد برنامجا مجانيا لا يمكن استخدامه إلا بدغع تسعة دولارات كل شهر، كما أنه يتمتع بمميزات عديدة كتتبع التعليقات وغيرها من الميزات ،كما أنّه يمنجح مستخدميه تقويما قويا ويختصر الوقت من خلال الضغط على اليوم ليتم مشاهدة جميع المشاركات السابقة التي تم جدولتها بلمحة عامة، ويتم إضافة فيديو جديد أو صورة من خلال الدخول للتطبيق والضغط على مشاركة جديدة في الجهة العلوية من التطبيق واختيار الفيديو المراد نشره، مع إضافة مسمى موضحاً، وإضافة بعض الرموز، أو العلامات قبل إتمام عمليات الجدولة، ويمكن إجراء بعض التأثيرات كاقتصاص جزء معين، إلا أنه قد لا تتوفر به بعض التأثيرات المتقدمة.


المراجع

  1. "How do I post a video?", help.instagram.com, Retrieved 25-4-2018. Edited.
  2. Nancy Messieh (23-1-2018), "How to Post GIFs and Videos on Instagram "، www.makeuseof.com, Retrieved 25-4-2018.
  3. Elise Moreau (1-5-2018), "4 Tools for Uploading Instagram Photos & Videos via the Desktop Web "، www.lifewire.com, Retrieved 25-4-2018. Edited.