طريقة إلغاء حساب تويتر نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة إلغاء حساب تويتر نهائياً

طريقة إلغاء حساب تويتر نهائياً

تتطلب عملية إلغاء حساب تويتر نهائياً اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • الانتقال إلى صفحة تويتر الرئيسية من خلال الرابط الآتي: https://www.twitter.com/، ثمّ فتح صفحة التويتر الخاصة بالمستخدم من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب، وذلك من خلال النقر على أيقونة تسجيل الدخول Log In الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة، ثمّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني email address، وكلمة المرور password في الحقول المخصصة.
  • النقر على صورة الملف الشخصي profile image الخاصة بالمستخدم والموجودة في الجزء الأيمن العلوي من الصفحة، حتّى تظهر قائمة منسدلة.
  • النقر على أيقونة الإعدادات والخصوصية Settings and privacy، حيث تُوجد في منتصف القائمة المنسدلة تقريباً.
  • التمرير إلى أسفل، ثمّ النقر على أيقونة إلغاء تنشيط الحساب Deactivate my account الموجودة في أسفل الصفحة، ولكن إذا لم ير المستخدم رابط إلغاء تنشيط الحساب أسفل الصفحة، فهذا يعني أنّه لم يصل إلى الرابط، وعليه التمرير لأسفل أكثر.
  • النقر على أيقونة إلغاء التنشيط المرفقة مع اسم المستخدم Deactivate @username، حيث تظهر الأيقونة باللون الأزرق في منتصف الصفحة بعد بضع ثوانٍ من عملية إلغاء تنشيط الحساب.
  • إدخال كلمة المرور password الخاصة بالحساب.
  • النقر على أيقونة إلغاء تنشيط الحساب Deactivate account الموجودة باللون الأزرق في الجزء الأيمن السفلي من النافذة، ولكن حتّى يتمّ إلغاء تنشيط الحساب بشكل نهائي يجب ترك الحساب مغلقاً لمدّة 30 يوم على التوالي.


طريقة استعادة حساب تويتر المحذوف

يعطي تويتر فترة 30 يوم كفترة سماح يُمكن خلالها استعادة حساب تويتر الذي تمّ تعطيله، أي أنّ الموقع يمنح المستخدم فرصةً لإعادة تنشيط حسابه خلال هذه الفترة، لذلك إذا أراد المستخدم استعادة حسابه يجب تسجيل الدخول في أيّ وقت إلى صفحة التويتر الخاصة به خلال فترة الثلاثين يوم،[٢] ويتم تسجيل الدخول إلى الحساب من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • زيارة موقع تسجيل الدخول في التويتر من خلال الرابط الآتي: twitter.com/login، أو فتح تطبيق التويتر الخاص بنظام iOS أو Android.
  • إدخال اسم المستخدم username أو عنوان البريد الإلكتروني email address الخاص بالحساب، ثمّ إدخال كلمة المرور password الخاصة به أيضاً.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول إلى الحساب Sign in.


مفهوم حذف التغريدات

يوجد خدمة حذف التغريدات TweetDelete وهي خدمة تابعة لجهة خارجية يُمكن من خلالها حذف سجل التويتر مهما كانت عدد تغريداته، وهي من الطرق بسيطة الاستخدام، لكن من سلبياتها أنّها تسمح بحذف 3200 تغريدة فقط في وقت واحد، ولكن يُمكن بدء عملية حذف جديدة بعد حذف 3200 تغريدة، بالإضافة إلى ذلك يُمكن أتمتة التغريدات المستقبلة باستخدام TweetDelete، أي تعيين تاريخ الحذف، وبمجرد الوصول إليه تتمّ عملية الحذف تلقائياً.[٢]


المراجع

  1. "How to Delete a Twitter Account", www.wikihow.com, Retrieved 8-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب MIKAH SARGENT (5-6-2018), "How to delete your Twitter account"، www.imore.com, Retrieved 8-10-2018. Edited.
  3. "How to reactivate your account", www.help.twitter.com, Retrieved 8-10-2018. Edited.