طريقة استخدام طباشير الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٢ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٦
طريقة استخدام طباشير الشعر

تغيير لون الشعر

ترغبُ الكثير من النّساء بتغيير لون شعرهنّ بين فترةٍ وأخرى رغبةً منهنّ في تغيير المظهر العام بألوان الموف، أو الأزرق، أو الفوشيا، أو الأخضر، وغيرها من الألوان المتعدّدة، لإضافة إطلالةٍ مرحةٍ تبعث الحيوية بأنفسهنّ بعيداً عن الرّوتين والملل، إلا أنّ كثرة استخدام أصباغ التّلوين قد تكون مضرّةً على الشّعر لأنّ كثيراً من هذه الألوان تحتاج لخطوةٍ مسبقة وهي سحب لون الشّعر أو الخصلة المراد تلوينها حتّى تثبت على الشّعر، ولا بدّ من ضرورة تكثيف العناية به لاستعادة حيويتة ورونقه، وإعادة الزّيوت الطّبيعيّة له حتى يعود له ملمسه الطّبيعي ونعومته.


طباشير الشّعر

تُعتبر صيحةً في عالم الموضة والجمال، تتّجه لها كثيرٌ من الفتيات اللّواتي يفضلن مظهراً فيه بعض الجرأة والتّغيير، وهي عبارةٌ عن ألوانٍ متعدّدة الدّرجات، بعضها تناسب ألوان الشّعر الداكن، وأخرى تُناسب درجات ألوان الشّعر الفاتح، تأتي طباشير الشّعر بعدة أشكال منها ما يكون أشبه بألوان الباستيل، ومنها مستطيلة الشّكل، ويوجد نوعٌ دائريٌّ مثبت على قطعتين من البلاستيك والقطعة الأخرى مثبتة عليها قطعة من الإسفنج، لتسهيل مرور خصلة الشّعر أثناء تلوينها. تُضفي طباشير الشّعر جمالاً وتغييراً واضحاً إلا أنّ استخدامها مؤقت وتزول الألوان مع غسيل الشّعر، وقد يبهتُ اللّون أثناء النّوم.


طريقة استخدام طباشير الشعر

  • سرّحي شعركِ جيداً، ليكون خالياً من أيِّ تشابكات، ثمّ قسّميه إلى أربعة أقسام وثبّتي كلِّ قسمٍ ببنسةٍ مخصّصة للشّعر.
  • حدّدي من كلِّ قسمٍ الخصل المراد تلوينها، ثمّ رُشيها بقليلٍ من الماء.
  • ابرمي الخصلة ولفِّيها حتّى يسهُل عليكِ البدء بالتّلوين.
  • اختاري اللّون الذي ترغبين به واحرصي على لبس قفازاتٍ حتّى لا تلطخي يديكِ بألوانٍ متعدّدة، مرِّري اللّون على خصلة الشّعر حتّى تلاحظي أنّ اللّون أصبح غامقاً.
  • أتمّي تلوين الخصل الأخرى بالطّريقة نفسها، يمكنكِ اختيار خصلاً عشوائية، أو اعتماد تلوين الشّعر الأومبري أي الأطراف فقط بلونٍ واحد أو بألوانٍ متدرِّجة.
  • جفِّفي شعركِ بالستريتر فور الانتهاء من مرحلة التّلوين، ورشِّي قليلاً من مثبِّت الشّعر ليدوم اللّون أطول فترةٍ ممكنة.
  • إذا كنت تستخدمين طباشير الشّعر دائرية الشّكل المثبّتة على قطعتين من البلاستيك بلِّلي الإسفنجة المثبّتة بالقطعة الأخرى بقليلٍ من الماء وثبّتي خصلة الشّعر بين اللّون والإسفنجة وأغلقي الطّرفين، يمكنكِ تمريرها على خصلة الشّعر حتّى تأخذ اللّون المطلوب.


أضرار طباشير الشّعر

قد تُفقد طباشير الشّعر بعض الزيوت الطّبيعية في الشّعر، وتحوّله لجاف وخاصة عند المداومة على استعمالها، إلا أنّ ضررها يكون أخف من الأصباغ الكيميائيّة وسحب لون الشّعر الدّائم، فلا بدّ من تكثيف العناية واستخدام حمام زيتٍ مناسبٍ ومغذٍّ مع بعض أنواع الماسكات والزّيوت الطّبيعية التي تُعيد للشّعر رونقه وتألقه.