طريقة التخلص من الشعر الأبيض

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٣ ، ١٨ يوليو ٢٠١٦
طريقة التخلص من الشعر الأبيض

الشيب

يعدّ ظهور الشعر الأبيض من علامات التقدّم في السنّ، ولكنه أحياناً يظهر في مرحلة الشباب؛ وذلك بسبب العوامل الوراثيةّ أو الضغوطات النفسيّة أو لأسباب صحية، ومن المعروف أيضاً أنّ الشعر يتعرّض للشيب نتيجة النقص في مادّة الميلانين المسؤولة عن صبغة الشعر، وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن طرق التخلّص من الشعر الأبيض.


طرق التخلّص من الشعر الأبيض

خلطة الميرامية

تساعد المرامية على زيادة كثافة الشعر ولمعانه، وتساهم في التخلّص من الشعر الأبيض وتمنع نموّه من جديد، حيث تغلى خمس ملاعق من المرامية، وتُترك لتبرد، ثمّ تُصفى ويضاف إليها ملعقة من القرنفل أو نصف كوب من الشاي المغلي، ويمزج الخليط جيداً، ويثضاف إليه ملعقتين من الحناء المذاب في نصف كوب ماء، وبعد ذلك يُوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثمّ يغسل بالماء والشامبو، وتكرار هذه الطريق كل أسبوعين كفيل بالتخلص من الشعر الأبيض بشكل نهائي.


خلطة صفار البيض

يساعد صفار البيض على توحيد لون الشعر، بحيث يُخفق صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو العصفر ويضاف إلية قطرة من زيت عطري مثل: الورد أو الليمون أو إكليل الجبل، وتخلط جميع المكوّنات جيداً، بعد ذلك يُرطب الشعر بالماء ويوضع الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، ثمّ يغسل الشعر جيداً، وتكرار هذه العملية شهريّاً كفيل بالحصول على النتائج المذهلة.


خلطة الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والكربوهيدرات والبوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على نموّ الشعر ولمعانه وتقويته، كما أنّه يتخلّص من الشعر الأبيض ويعالج بصيلات الشعر فيغذيه ويمنع ظهوره مرة أخرى، بحيث تُهرس ثلاث حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون، ويوضع المزيج على الشعر لمدّة ربع ساعة، وبعد ذلك يغسل بالشامبو والماء.


خلطة الريحان

يساعد الريحان على توحد لون الشعر وإعادته إلى لونه الطبيعي، حيث تُغلى حفنة من أوراق الريحان مع كوبين من الماء ويوضع معه ملعقة صغيرة من اكليل الجبل ولمدّة عشر دقائق، ثمّ يوضع المزيج في زجاجة بخاخ ويرشّ على أماكن تواجد الشعر الأبيض ويترك إلى أن يجفّ وحده، وتكرار هذه العملية باستمرار أسبوعيا كفيل بالحصول على أفضل النتائج.


الحناء

الحناء، هي صبغة عشبية طبيعية تساعد في التخلص من الشيب بفعالية، بحيث تُخلط الحناء مع الماء الساخن وتعجن جيداً وتوضع على الرأس مرة أسبوعيا، كما يمكن أن يُضاف إليها قشر الرمان أو أوراق الورد ليعطيها اللون الجميل والرائحة الزكية.