طريقة التخلص من الكرش بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٨
طريقة التخلص من الكرش بالأعشاب

مشكلة الكرش

تعتبرُ مشكلةُ الكرشِ من أكثرِ المشاكلِ الصحيّة والجماليّة انتشاراً وشيوعاً بين فئةٍ لا يمكنُ حصرُها بينَ الناس، من كلا الجنسيْن ومن مختلف الفئاتِ العُمريّة، وتؤثّر هذه المُشكلة بشكل سلبيّ في ثقة الأشخاص بمظهرهم الخارجيّ، وتنعكس بصورة سلبيّة كذلك على ثقتهم بأنفسهم، ممّا يستدعي ضرورةَ الوقوف على أبرزِ الأسبابِ والعوامل الرئيسيّة وراء هذه المُشكلة، وتحديد أفضلِ العلاجات الكفيلة بالتخلّصِ منها خلال وقت قياسيّ وبصورةٍ آمنة.من هذه العلاجاتِ الأعشابِ الطبيعيّة التي يتميّزُ بعضها بخصائصَ مذهلة في مجال التنحيف، عن طريقِ رفع كفاءة عمليّة الأيض وتحسين الهضم، وزيادة الشعور بالامتلاء ممّا يُقلّل من الحاجة للطعام، وبالتالي تساعدُ على حرق الدهون المتراكمة في مناطق عديدة من الجسم بما في ذلك الكرش.[١]


أسباب الكرش

يوجد العديد أسباب لظهور الكرش منها:[٢]

  • الجلوسُ لفتراتٍ طويلة، حيث يعاني الأشخاصُ الذين تتطلّبُ طبيعة عملهم الجلوس على المكاتبِ طيلة ساعات العمل من هذه المُشكلة.
  • تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، كالوجبات السريعة والحلويّات.
  • قلة ممارسة الرياضة والنشاط البدنيّ.
  • اضطراب في هرمونات وغدد الجسم.
  • عوامل وراثيّة.


التخلص من الكرش بالأعشاب

هناك عدة طرق للتخلص من الكرش ومنها:[٣]

  • يعتبرُ الشاي الأخضر من أفضل أنواع الأعشاب الطبيعيّة العطريّة الكفيلة بحرق الدهون في الجسم، بما في ذلك منطقةُ الكرش، وتخليصه من السموم المتراكمة فيه، ويوصى في هذا الصدد بتناولِ ما لا يقلُّ عن كوبٍ من هذا الشاي بشكل يوميّ.
  • يعدّ الزنجبيل علاجاً فعّالاً لعلاج هذه المُشكلة، ويوصى بمزجِه مع القرفة للحصول على أفضل النتائج، أو بمزجه مع النعناع والكمون والشاي الأخضر وغليه مع الماء لمدة ربع ساعة، ثمّ تناول المزيج الناتج عن ذلك ثلاث مرات يوميّاً، في الصباح على الريق، وقبل تناول وجبة الغداء، وكذلك قبل وجبة العشاء.
  • تناول كوبٍ من الميرميّة المغليّة مع الماء بشكل يوميّ، على أنّ يتم نقعُها في الماء لمدّةٍ لا تقلُّ عن ربع ساعة، ويوصى بتناولها قبل تناول الوجبات الرئيسية بمعدل مرتين يوميّاً على الأقلّ، مع تجنب تناول وجبة العشاء.
  • خليط البابونج مع إكليل الجبل، بحيث يتمّ غليُ ملعقة واحدة من كل من هذه العناصر بالماء لمدة عشرة دقائق، وتناول المزيج الناتج عن ذلك بشكل يوميّ على الريق، مع الحرص على عدم إضافة السكر.
  • تناولُ منقوع الليمون مع الكمّون في الصباح على الريق، وذلك بعد نقعه لمدة لا تقلّ عن ليلة كاملة.
  • تساعد عشبة الشمر على شدّ منطقة الكرش.
يمكنُ استخدام الزيوت الطبيعيّة الناتجة عن الأعشاب المختلفة للتخلّص من هذه المُشكلة، بما في ذلك زيتُ الزيتون الذي يساعدُ على تنقية الدم وتنظيف الجسم من السموم، وعلى زيادةِ الشعور بالشبع، دون احتوائه على الدهون.


المراجع

  1. "6 Simple Ways to Lose Belly Fat, Based on Science", www.healthline.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  2. "5 Reasons Why You're Gaining Belly Fat", www.prevention.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  3. "13 Herbs And Spices Scientifically Proven To Help You Lose Weight", www.prevention.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.