طريقة السمنة السريعة

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٢٥ ، ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة السمنة السريعة

تناول البروتين

يُعدّ البروتين من أكثر العناصر التي تساعد على اكتساب الوزن بشكل صحي، حيث إنّه يُساعد على بناء العضلات في الجسم، كما أنّ الحرص على تناوُل كميّات كبيرة منه في الوجبات يحوّل السعرات الحراريّة بعد تخزينها إلى عضلات، ولكن يجب الانتباه إلى أنّ البروتين قد يُساهم في الشعور بالشبع، وسدّ الشهية في بعض الأحيان، وبالتالي لا يُمكن تناول كمياّت كبيرة من السعرات الحراريّة، ويُمكن الحصول عليه من المصادر المختلفة، مثل: اللحوم، والأسماك، والبقوليات، والمكسرات، بالإضافة إلى البيض، ومنتجات الألبان.[١]


مراقبة الطعام المتناول

يُمكن للشخص أن يزيد من وزنه بسرعة عن طريق مُراقبة نوعيّات الأطعمة التي يأكلها، وذلك بهدف التأكُّد من الحصول على السعرات الحراريّة الكافية، والمناسبة بالإضافة للعناصر الغذائية المهمّة، ويكون ذلك عن طريق التركيز على تناوُل وجبات فطور كبيرة، ووجبات غداء مناسبة، مع وجبة عشاء كبيرة أيضاً، مع الاهتمام بوضع الصلصات المُختلفة التي تُساعد في زيادة السعرات الحراريّة أيضاً بنسبة عالية في الوجبات.[٢]


نصائح لزيادة الوزن بسرعة

توجد بعض النصائح التي يُمكن أن تساعد على زيادة الوزن بسرعة، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تناول الطعام بشكل متكرّر ودائم، حيث يمكن إضافة المزيد من الوجبات الخفيفة أكثر من المعتاد، فعلى سبيل المثال يُمكن تناول خمس إلى ست وجبات خفيفة بدلاً من الوجبات الرئيسيّة الثلاث، ومن هذه الوجبات الخفيفة السندويشات السريعة، والفول السوداني، والجبن.
  • اختيار الأطعمة الغنيّة بالعناصر المُختلفة ذات الفائدة الكبيرة، مثل: خبز القمح الكامل، والدهون، والمكسّرات.
  • اعتماد المشروبات التي تحتوي على سعرات حراريّة عالية مثل العصائر، والحليب.
  • تأجيل شرب المشروبات، أو المياه إلى ما بعد تناول الطعام، وذلك لتجنّب سدّ الشهية.
  • مُمارسة الرياضة والتمرينات المُختلفة، خاصةً تدريبات القوّة، حيث إنّها تُساعد على بناء العضلات، وتحفيز الشعور بالجوع لدى الإنسان، وبالتالي زيادة الوزن.


المراجع

  1. Kris Gunnars (20-7-2018), "How to Gain Weight Fast and Safely"، www.healthline.com, Retrieved 24-10-2018. Edited.
  2. Guest Writer (13-7-2018), "Say Goodbye to a Skinny Body: How to Gain Weight Fast"، www.lifehack.org, Retrieved 24-10-2018. Edited.
  3. Katherine Zeratsky (31-8-2017), "What's a good way to gain weight if you're underweight?"، www.mayoclinic.org, Retrieved 24-10-2018. Edited.