طريقة تثبيت العطر في الجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥١ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة تثبيت العطر في الجسم

العطر

يعرّف العطر بأنّه مستحضر يتم صنعه من مواد طبيعيّة أو اصطناعيّة أو من مزيج بين الاثنين، وتعتبر فرنسا أكبر بلد مصنّع للعطور في العالم وتحديداً مدينة لوكسيتان، وتُصنَّع العطور عند مزج العطار لمواده مع بعضها لإنتاج العبير الفواح، ويستخدم الناس العطور لتعطير الجو المحيط بهم بالروائح الزكية، ويشكو بعض الناس من قلة فترة ثبات العطر على الجسم، لذلك سنقدم في هذا المقال سنقدّم بعض النصائح التي من شأنها تثبيت العطر في الجسم.[١]


طريقة تثبيت العطر في الجسم

لتثبيت العطرعلى الجسم يجب اتباع الطرق التالية:[٢]

  • وضع العطرعلى المناطق الدهنية من جسمك، حيث يساهم الزيت في زيادة فترة التصاق العطر بالجسم.
  • تجنب وضع العطر بعد أخذ الدش مباشرةً؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنّ كلٍّ من الحرارة والماء والصابون مجتمعة تساهم في التخلص من الزيوت الطبيعية للجسم، وهنا يجب استعمال مستحضر مختص في الجسم مباشرةً، ثمّ إعطاء الجلد بعض الوقت حتى يستعيد توازنه ورطوبته، وبعد ذلك وضع العطر بعدها مباشرةً، حيث ستشكل هذه العملية قاعدة للعطر من أجل أن يلتصق لأطول فترة.
  • وضع طبقات من العطر، ويُقصد بذلك استخدام صابون برائحة العطر المفضلة، ثمّ وضع كريم مخصص للجسم أو زيت عطري بالرائحة المفضلة، ثمّ استخدام بوردة للجسم، وبعد ذلك وضع العطر على الجسم بعد ارتداء الملابس.
  • تكرار وضع العطر على الجسم في حال كانت البشرة فاتحة؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنّ البشرة الفاتحة لا تحافظ بالعطر لفترةٍ طويلة، ويشار إلى أنّ البشرة الدهنية تحافظ على العطر لفترة جيدة؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنّ زيوت الجسم تختلط بالزيت الموجود في العطر وبالتالي جعل الرائحة ثابتة ولا تزول.
  • تغيير نوعية العطر المستخدمة، والحرص على وجود مجموعة من العطور المتنوعة لدى الإنسان، ويُنصح باختيار العطور الخفيفة التي تحتوي على روائح الفواكه خلال فترة النهار، واستخدام العطور القوية خلال فترة الليل.
  • وضع وضع العطر في ثنيات الجسم مثل الكوعين، وخلف الركبتين، والرسغين، فالمكان الذي يوضع فيه العطر مهم جداً؛ والسبب في ذلك يعود إلى قدرته على إبراز الرائحة والمحافظة عليها بأطول فترةً ممكنة.
  • رشي العطر على فرشاة الشعر قبل تسريحه، أو اختاري عطراً مخصصاً للشعر برائحة عطر الجسم نفسه.


تحذير

تجدر الإشارة إلى ضرورة رش العطر قبل ارتداء المجوهرات؛ خاصةً أنّ بعض العطور قد تسبب ظهور بقع صعبة على الملابس خاصة في حال استخدامها مع الحلي الذهبية على وجه الخصوص.[٣]


المراجع

  1. "perfume", www.britannica.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.
  2. "Make-Your-Perfume-Scent-Last", www.wikihow.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.
  3. Bidita Debnath (2015-8-9), "Experts Share Their Secrets to Help You Make Your Fragrance Last Really Long"، www.medindia.net, Retrieved 3-8-2018. Edited.