طريقة تخسيس الفخذين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٨ ، ٥ يونيو ٢٠١٦
طريقة تخسيس الفخذين

تخسيس الفخذين

تعتبر منطقة الفخذين من المناطق التي يصعب التخلَّص من الدهون المتراكمة فيها، فهي تتطلب حمية غذائيّة جيدة ودقيقة، ووقتاً قد يطول؛ لذلك ومن أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، يجب على الشخص المتابعة والاستمرار في السير على النظام الغذائيّ، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضيّة المُساعِدة على ذلك، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الوصفات والطرق المُتبعة والمفيدة في حرق نسبة من دهون تلك المنطقة.


تمارين رياضية لتخسيس الفخذين

  • الاستلقاء على أحد الجانبين، والاتّكاء على المرفقين، ومد الرجلين، ثم رفع الساق ببطء إلى أقصى حد ممكن، والبقاء على هذه الوضعيّة لمدة خمس ثوانٍ، ثم القيام بالحركة نفسها على الجانب الآخر، وتكرار هذا التمرين عشر مرات لكل ساق.
  • التمدد على أحد الجانبين ووضع الرأس على الكتف مع ثني إحدى الساقين بزاوية قائمة، والتنفس جيّداً، ورفع الرجل المثناة ببطء على الجانب، حيثُ يجب الشعور أن عضلات الفخذين مشدودة.
  • الوقوف مع فتح الكتفين واتكاء اليدين على قطعة أثاث، ثم رفع ساق واحدة في وضع امتداد إلى الجانب، وتكرار هذا التمرين لمدة ربع ساعة لكل ساق.
  • الاستلقاء على الظهر، ثمّ تحريك القدمين على شكل عجلة لمدة عشر دقائق.


وصفات طبيعية لتخسيس الفخذين

  • الفجل الأبيض: وله تأثير فعَّال في التخلص من الدهون وخاصة في منطقة الأرداف، حيثُ أشار الباحثون إلى إمكانية تناول الخضراوات الطازجة كالفجل مثلاً بين الوجبات الغذائية، دون حدوث خلل في محتوى السعرات الحراريّة التي يتناولها الشخص يومياً، لأنّ هذه الأغذيّة الغنية بالألياف تُسهّل عمليات حرق الدهون المتراكمة.
  • عصير الكيوي والأناناس: فتناول كوب واحد من عصير الكيوي والأناناس بدون إضافة السكر، وقبل كل وجبة رئيسية، حيثُ تعتبر تلك الطريقة من الوسائل الجيدة والفعَّالة فى التخلص من سمنة الجزء السفليّ من الجسم.
  • برش قشر البرتقال: ويمكن وضعه على السلطة وتناولها قبل الأكل مباشرة، فهو يُساعد على كبح الشهية، كما ويُفضل برشه بساعة قبل وضعه على السلطة تجنباً لمرارته.
  • ماء قشر اللیمون وعصیره: وتتم من خلال عصر كیلو من الليمون، والاحتفاظ بالقشر نظیفاً، ثم تُغلى القشور في لترين من الماء، ولمدة نصف ساعة، بعدها يتم الاحتفاظ بماء القشر بعد تصفيتها، وشرب كوب أربع مرات يومياً، حيث ستظهر النتائج من الأسبوع الثاني، ويُفضل شربه قبل تناول الوجبة بربع ساعة على الأقل.
  • كريم الأساس وخل التفاح: وتستخدم هذه الوصفة من خلال خلط علبة صغيرة من كريم الأساس مع ملعقتين كبيرتين من زيت الياسمين، وخل التفاح، وزيت الزنجبيل، وماء الورد، وملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون، وملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، حيثُ تُخلط هذه المكونات جيداً وتُدهن بها الأرداف مرتين في اليوم، وستظهر النتيجة بعد فترة من الاستخدام إلى جانب ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً.
  • وصفة الثوم والليمون: وتتم من خلال غلي ستة أكواب من الماء المضاف إليه ثلاثين فصاً من الثوم، وأربع حبات مقطعة من الليمون، حيثُ يُترك الخليط يغلي لمدة عشر دقائق، ومن بعدها يُضاف إليه ثلاث حزمٍ من البقدونس المغسول جيداً، ويُحفظ في زجاجة نظيفة وفي البراد، ويُشرب منه كوب يومياً قبل تناول وجبة الإفطار، وإذا كان الشخص من ذوي المعدة الحساسة يستطيع تناول تفاحة بعد شربه.
  • القهوة: من خلال خلط ملعقتين من البُّن المطحون مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ حتى تصبح كالعجينة، وأثناء الاستحمام تُفرك بها الفخذين بشكل دائري، ولمدة ربع ساعة.