طريقة تفتيح الشعر بالليمون

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٩ أغسطس ٢٠١٦
طريقة تفتيح الشعر بالليمون

ترغب العديد من السيدات بتفتيح لون شعرهن دون اللجوء إلى استخدام مواد كيماويّة أو صبغةِ الشعر؛ التي تعمل على تنشيف الشعر وزيادةِ تقصّفه وفقدان لمعانه، وهناك العديد من الوصفات المنزليّة التي يمكن استخدامها لتفتيح لون الشعر بأقلّ التكاليف والتي تتوفّر في متناول اليد، ويمكن استخدامها أكثر من مرّةٍ لفوائدهِا المتعدّدةِ للشعر.


تفتيح لون الشعر بالليمون

يضاف عصير خمس حبّات من الليمون الطازج إلى نصف كوب من الماء الفاتر، ويغسل الشعر بالمزيج ويترك على الشعر لمدّةِ ثلاثِ ساعاتٍ مع تغطية الشعر بكيس بلاستيكي أو منشفةٍ مبللةٍ بالماء الساخن، ثمّ يغسل الشعر بالشامبو.


يمكن استخدام خليط الليمون والبابونج في تفتيح لون الشعر بإضافةِ عصير ليمونتين إلى كوبٍ من شاي البابونج، ويوضع المزيج في زجاجةِ الرذاذ، ويرشّ الشعر بالمزيج، ثمّ يتمّ تعريض الشعر للشمس لمدّةِ ساعةٍ أو تركه إلى أن يجفّ تماماً، ويغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر ويوضع القليل من البلسم على الشعر.


طرق أخرى لتفتيح لون الشعر

العسل والخلّ

يساعد العسل على حماية الشعر من الجفاف، وكما يساعد على تقويته وتفتيح لونه عند مزجه مع القليل من الخلّ، ويمكن إعداد ماسك العسل والخلّ لتفتيح لون الشعر بإضافةِ كوب من العسل إلى كوبين من الخلّ الأبيض، وملعقة من زيت الزيتون، وتمزج المكوّنات معاً، ويوضع الخليط على الشعر، ومن الممكن استخدام الفرشاة لتوزيع الخليط على الشعر، ويغطّى الشعر بكيسٍ بلاستيكيٍ أو بمنشفةٍ مبللةٍ بالماء الساخن لمدّةِ نصف ساعة إلى ساعة، ثمّ يغسل الشعر بالماء الفاتر، ويكرّر الماسك مرّتين أسبوعياً للحصول على نتائج جيّدة.


شاي البابونج

يساعد البابونج على تفتيح لون الشعر ليصبح ذهبيّاً مائلاً إلى البني، كما يساعد على زيادة لمعان الشعر والمحافظة على صحّته، ويمكن إعداد منقوع البابونج للشعر بوضع كيس شاي من كميّة من البابونج، في كوب من الماء المغلي ويترك المنقوع لمدّة عشر دقائق، ثمّ يشطف الشّعر بالمنقوع، ويترك على الشّعر مدّةَ عشر دقائق، بعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر، ومن الأفضل غسل الشعر بالمنقوع ثلاثِ مراتٍ أسبوعياً للحصول على شعرٍ فاتحٍ وبراقٍ وقوي.


صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تخليص الشعر من تراكم الموادّ الكيماويّة، وتفتيح لون الشعر بطريقةٍ طبيعيّة، فيمكن استخدام صودا الخبز بوضعها على الشعر مرّتين أسبوعياً لتفتيح لون الشعر بطريقةٍ طبيعيّةٍ.


القرفة

يمكن استخدام القرفة لتفتيح لون الشعر، وإعطاء الشعر رائحةً عطرةً ومميّزةً، ويتمّ استخدامها بإضافةِ ملعقتين من مسحوق القرفة إلى أي نوعٍ من بلسم الشعر، ووضعه على الشعر بشكلٍ متساوٍ من أعلى إلى أسفل، ويغطّى الشعر بكيسٍ بلاستيكي، أو منشفةٍ مبللةٍ بالماءِ الساخن لمدّة ساعتين، ثمّ يغسل الشعر بالماء الفاتر والشّامبو، ويمكن استخدام هذا الخليطِ على الشعر مرتين أسبوعياً للحصول على أفضلِ النتائج.