طريقة تفصيل فستان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٤ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٥
طريقة تفصيل فستان

طريقة تفصيل فستان

هل صادفتِ يوماً فستاناً رائعاً في طريقٍ، أو في مجلات الموضة المبهرة لم يكن بإمكانكِ اقتنائها؟ أو من الممكن أن تحلمي في فستان جميل من الصعب العثور على مثله، نقدّم لكِ سيدتي بعض الخطوات الأساسية التي سوف تساعدك في صنع فستانك الخاص، فتابعي معنا التالي:


إرشادات للتفصيل

  • اختاري قماشك المفضل: أي نوع من القماش يمكن أن يستخدم في صناعة الفستان، لكن يفضّل إذا كانت هذه المرة الأولى لك في صناعة فستان اختاري قماش يسهل التعامل معه في عملية الخياطة كالقماش الطبيعي أو الأمزجة القطنية، تَطَلعي لقماش يُظهر فستانك بلون جميل، حيث إنّ استخدام الحرير أو الأقمشة الثقيلة يزيد من صعوبة عملية الخياطة خاصة في حالة قلة الممارسة، بالإضافة، يجب عليك اختيار قماش سميك إلى حدّ ما حتى لا تحتاجي لوضع طبقتين لإتمام الخياطة بشكل مريح.
  • غسل قطعة القماش: لإزالة أي تجاعيد أو أوساخ، ولإعادة كمش قطعة القماش قبل عملية الخياطة، من المهم أن تقومي بغسل القطعة جيداً، وبعد الغسل والتجفيف، استخدمي المكواة لإعادة نعومتها ولتحضيرها لعملية الخياطة.
  • اختيار النمط: الفساتين أحد أكثر أنواع الملابس تعقيداً للبدء فيها، ويمكن أن تصبح أسهل عند صناعتها باستخدام نمط، إنّ الأنماط عبارة عن قياسات وأشكال محدّ

دة لأجزاء محددة من فستانك لتقومي بقص القطع عليها، تتوفر هذه الأنماط مجاناً أو بأسعار رمزية على مواقع الأنترنت أو في متاجرالأقمشة ومستلزماتها. فاختاري النمط الذي يناسبك من حيث الشكل والمقاس الصحيح لجسمك.

  • قومي بأخد قساساتك: إذا كنت قد اخترتي استخدام نمط معين، اتّبعي التعليمات لأخد قياساتك باستخدام المتر المنزلي البلاستيكي، لتفصيل الفستان باستخدام فستان آخر كنمط، قومي بطيّ القماش من النصف، ضعي الفستان فوق قطعة القماش.


اصنعي فستانك

  • قصّي القماش: ضعي قطعة القماش على طاولة مسطحة وقومي بوضع لنمط فوق قطعة القماش، اتّبعي دليل النمط لقص قطعة القماش في الأشكال المطلوبة.
  • ابدئي بالخياطة: اتّبعي اتجاهات الخياطة على نمطك، بشكل منطقي فإنّ أطراف الفستان سوف يتم خياطتها في البداية.
  • خيطي خط الرقبة: لإتمام ذلك بسهولة، قومي بثني الحافة على طولها ربع إنش، بإمكانك معايرة عمق خط الرقبة عن طريق قياس المسافة بين الخصر والمساحة المرغوبة على الصدر، ومعايرة قماشك بناءً عليه.
  • أضيفي الحاشية: في أسفل الفستان، اثني القماش ربع إنش وستخدمي المكواة لتسويتها، ويمكنك أيضاً وضع إضافات تناسب ذوقك، وهكذا قد أصبح بإمكانك التمتع بفستانك الخاص.