طريقة تكثيف الحواجب بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ٥ يونيو ٢٠١٦
طريقة تكثيف الحواجب بسرعة

تكثيف الحواجب بسرعة

تعاني الكثير من السيدات من ضعف شعر الحاجب الأمر الّذي يقلّل من جمال وجوههنّ، كما أنّ هذه المشكلة تجعلها تبدو في عمرٍ أكبر من عمرها الحقيقي، فتوجد هناك عدة طرق طبيعية لتكثيف الحواجب بشكلٍ سريع وفعّال إذا انتظمنا في تطبيقها بطريقةٍ صحيحة، وسنقوم في هذا المقال بذكر بعض منها لتحقيق الفائدة لكل شخص يعاني من قلة شعر حاجبيه.


وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب بسرعة

الحليب

أحضري إناءً صغير الحجم وضعي فيه القليل من الحليب كامل الدسم السائل، ثم أحضري كرات من القطن الطبي واغمسيها في الحليب، ثم افركي بها حاجبيكِ بشكلٍ رقيق واتركيه حتى يجف تماماً، بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، ويجب أن تستمري في تطبيق هذه الوصفة عدة مرات في اليوم لتحصلي على نتيجةٍ سريعة.


الليمون

قطعي ثمرة من الليمون إلى شرائح متوسطة السُمك، ثم استخدمي شريحة الليمون في فرك حاجبيكِ بلطف واتركيه لمدة تتراوح بين خمس عشرة دقيقة وعشرين دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ.


كما يمكنكِ وضع كمية مناسبة من قشر الليمون في ربع كوب من زيت جوز الهند وتركه لمدة خمسة عشر يوماً في مكانٍ جاف وبارد، ثم تطبيق المزيج على حاجبيكِ باستخدام قطعة من القطن الطبي مساءً كل يوم وقبل ذهابكِ إلى النوم، وفي الصباح يجب غسل حاجبيكِ بالماء ويجب تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي.


هلام الصبار

اكسري نبتة الصبار واستخرجي منها الهلام، ثم دلكي بواسطته حاجبيكِ برفق واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر، كرّري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.


بذور الحلبة

انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كميّة مناسبة من الماء لمدة خمس ساعات، ثم اسحقي البذور حتى تحصلي على عجينة سميكة بعض الشيء بعد ذلك امزجيها ببضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ثم طبقي العجينة على حاجبيكِ قبل ذهابكِ إلى النوم واغسليها في صباح اليوم التالي باستعمال الماء الدافىء، ويجب أن تكرري هذا العلاج ثلاث مرات أسبوعياً.


عصير البصل

أحضري ثمرة من البصل ثم اسحقيها لتحصلي على عصيرها، ثم ادهني حاجبيكِ بعصير البصل الناتج ودلكيه لمدة خمس دقائق واتركيه ليجف تماماً، بعد ذلك اغسليه بالماء البارد، وداومي على هذه الوصفة بشكلٍ يومي لتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.


زيت الزيتون

ادهني حاجبيكِ بالقليل من زيت الزيتون واتركيه لمدة خمس دقائق وذلك قبل ذهابكِ إلى النوم، وفي الصباح اغسليه بالماء الدافئ. كما يمكنكِ خلط بضع قطرات من عسل النحل الطبيعي مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم طبقي المزيج على حاجبيكِ ودلكيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء الدافىء، كرري هذه العملية مرة واحدة في اليوم حتى تحصلي على نتيجةٍ سريعة.