طريقة تنسيق الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٧
طريقة تنسيق الملابس

تنسيق الملابس

تعتبر عملية تنسيق واختيار الملابس من العمليات الصعبة التي تواجه الأفراد يومياً، سواء ذلك عند اختيار ملابس العمل، أم اختيار ملابس السهرات والمناسبات، ويوجد العديد من القواعد والأسس التي يجب الالتزام بها عند الاختيار مثل: لون العينين، ولون البشرة، وشكل الجسم، لذا وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تنسيق الملابس بالتفصيل.


طريقة تنسيق الملابس حسب شكل الجسم

حسب شكل الساعة الرملية

يعتبر هو الشكل المثالي لجسم المرأة إذ يساعد على إظهار جمالها وجاذبيتها، ويتميز بتراكم الدهون في الفخذين والأرداف، وأعلى الكتفين، مما يخلق نوعاً من التوازن، ويمكن اختيار الملابس التي تُظهر شكل الخصر، أو البناطيل الضيقة، أو التنانير القصيرة، أو الفساتين الناعمة والخالية من الإكسسوارات والزخارف.


حسب شكل الكمثري

يتميز بالأكتاف الضيقة إذ يكون قياس الفخذين والأرداف أكبر من قياس الكتفين بكثير، وذلك لأنّ الجسم يُخزن الدهون الزائدة في الفخذين والمؤخرة، لذلك يُمكن اختيار الملابس التي تناسب شكل الجسم، بحيث تظهر قوام الخصر الرشيق، مع إخفاء منطقة الوركين والفخذين، وبالتالي يُفضل اختيار الملابس التي تحتوي على الإكسسوارات والزخارف على الأكتاف، والفساتين الضيقة عند منطقة الخصر، والفضفاضة من الوركين، أو البناطيل العريضة.


حسب شكل المثلث المقلوب

يُسمى أيضاً باسم الفراولة، ويتميز بعرض الكتفين الملائم لعرض الفخذين، وامتلاء الصدر، والأرداف، والسيقان الطويلة، والخصر النحيف، ويُعاب على هذا الشكل بأنّه يفتقر إلى الأنوثة والجاذبية، لذلك يُفضل اختيار الملابس الخفيفة والناعمة، والتي تظهر عرض الكتفين، كما يجب ارتداء البناطيل ذات الخصر العالي، بالإضافة إلى الابتعاد عن الألوان الداكنة واستبدالها بالألوان الفاتحة والزاهية.


حسب شكل المستطيل

هو أحد الأشكال الشبيهة بشكل الموزة، ويشبه بالعادة الجسم الطفولي المتفقر لعناصر الأنوثة، لذلك يُفضل اختيار الملابس والفساتين التي تضفي حجماً كبيراً للأرداف، كما يُفضل اختيار التنانير الفضفاضة، والملابس ذات الطبقات، والتي تظهر الخصر بشكلٍ جذاب، مع الابتعاد عن الملابس التي تحتوي على الزخارف والإكسسوارات.


حسب الشكل البيضاوي

يتميز هذا النوع بالخصر المحدد والمتناسق، كما أنّ الدهون تتوزع في الجسم من الأعلى إلى الأسفل، لذلك يُفضل اختيار الملابس الداكنة، والابتعاد عن الملابس المزخرفة، أو التنانير القصيرة، أو البناطيل الضيقة.


تنسيق الملابس حسب لون البشرة

  • اختيار اللون الذي يمنح الراحة والحيوية عند ارتدائه، بالإضافة إلى اللون الذي يمنح الوجه الإطلالة المشرقة.
  • تجريب الملابس قبل شرائها من خلال وضع قطعة الملابس بالقرب من الوجه للتأكد من ملاءمتها للون البشرة، أو يمكن استشارة أحد الأقرباء أو الأصدقاء.
  • الابتعاد عن اختيار الملابس التي تحتوي على البريق اللامع، خصوصاً لذوي أصحاب البشرة البيضاء، بل يُفضل استبدالها بالألوان الداكنة.
  • اختيار الألوان الفاتحة، أو الألوان الفاتحة الممزوجة بالداكنة خصوصاً لأصحاب البشرة السوداء.
  • الابتعاد عن اختيار الألوان النارية كالبرتقالي والأحمر لأصحاب البشرة السمراء.