طريقة شد البطن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٨ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٦
طريقة شد البطن في أسبوع

دهون البطن

يعتبرُ البطنُ من أكثرِ المناطق التي تتجمّعُ فيها الدهون في الجسم، والتي يصعبُ التخلّصُ منها بسهولة، حيث يتطلّبُ الأمر اتباع نظام غذائيّ مناسب وممارسة التمارين الرياضية، لذلك سنقدّم في هذا المقالِ مجموعةً من النصائحِ التي من شأنِها التخلّصُ من دهونِ البطن وشدّه في فترة لا تتجاوزُ الأسبوع.


طريقة شد البطن في أسبوع

  • الإكثارُ من شرب الماء: حيث يساعدُ شرب الماء على المحافظة على توازن السوائل في الجسم، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة باحتباس السوائل والأملاح والتي تعتبرُ المسبّبَ الأساسيّ لانتفاخ البطن، كما يُشار إلى أنّ شربَ الماء يشعرُ الشخص بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي التقليل من عددِ الوجبات التي يتمّ تناولُها خلالَ اليوم، وتنشيط العمليّات الأيضيّة وهضم الطعام في المعدة، ومن الجدير بالذكر أنّه من الممكن إضافة بضع قطرات من عصير الّليمون، أو عصير البرتقال، وأوراق النعناع إلى الماء للحصولِ على انتعاشِ أكبر.
  • شربُ الشاي الأخضر: حيث يحتوي الشايُ الأخضرُ على العديدِ من الموادّ المضادة للأكسدة والتي تساعد على تحسين عمليّة حرق الدهون، وشدّ البطن عند المواظبة على شربه.
  • تناول الفواكه المعصورة: ويفضّلُ استخدام الشمام والبطيخ، حيث إنّها تحتوي على نسبةٍ عالية من الماء.
  • إدخالُ الزنجبيل إلى النظام الغذائيّ: حيث إنّه يساعد على التخلّص من الغازات التي تسبّبُ انتفاخَ البطن، هذا بالإضافة إلى التحفيز من عمليّة حرق الدهون في البطن والأرداف، ويتمّ تناول الزنجبيل إمّا من خلال شرب منقوعه، أو برشه وإضافته إلى العصائر أو الأطباق المختلفة.
  • الابتعادُ عن المشروبات الروحيّة والكحوليّة: حيث تقلّلُ من عمليّة حرق الدهون، بالإضافة إلى أنّها تحفّزُ من عمليّة تراكم الدهون في البطن والجسم بشكل عامّ.
  • الابتعاد عن الحلويّات: وذلك لأنّها تحتوي على نسبةٍ عالية من السكريّات، والتي تتخزّن في الجسم على شكلِ دهون تحديداً في منطقةِ البطن والأرداف.
  • الحرصُ على ممارسة التمارين الرياضيّة: حيث يفضّلُ ممارسةُ تمارين الأيروبيك بمعدّلِ لا يقلّ عن مئة وخمسين ساعة خلال الأسبوع الواحد، بالإضافة إلى السباحة، ونطّ الحبل، وتمارين المعدة وغيرها.
  • تحفيز العملية الأيضيّة، وذلك من خلال استبدال الوجبات الرئيسيّة الثلاث خلال اليوم بخمس وجبات صغيرة، حيث سيساعد ذلك على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، مثل البروكلي، البقوليات، القرنبيط وغيرها، وذلك لأنّها تتسبّبُ في تجمّعِ الغازات وانتفاخ البطن، بالإضافة إلى التقليلِ من تناول الخضار أو الفواكه النيئة؛ وذلك لأنّها تزيدُ من مساحة المعدة، لذلك يفضل تناولها بكميات صغيرة على طول اليوم.
  • التقليل من تناول المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من سكر اللاكتوز، مثل بعض منتجات الألبان والحليب، إذ إنّها تتسبّب في انتفاخ البطن، حيث يفضّل الاعتماد على الّلبن الزبادي، أو المنتجات قليلة اللاكتوز مثل اللاكتيد، من ناحية أخرى يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم، مثل الموز.