طريقة عمل حساب في الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٢ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة عمل حساب في الفيس بوك

فيس بوك

يُعتبر مَوقع الفِيس بُوك من أحدث وسائل التّواصل الاجتماعي التي سَاهمت في اتّصال العديد من الناس حول العالم، وساهمت في تجاوز الحواجز الجغرافية والزمنية. أُسّس هذا الموقع في عامِ ألفين وأربعة بواسطة مارك زوكربيرغ الذي طوّر الموقع كمشروع تخرّجه من جامعة هارفرد.


يُتيح المَوقع لمُستخدميه التعرّف على بعضهم البعض والتواصل عن طريق الرسائل أو الاتصال الصوتي، كما يُتيح لهم نَشر وتَبادل صورهم والأحداث المهمّة في حياتهم، كما ساهم الفيس بوك في نشر وتبادل الآراء المختلفة المتعلّقة بالقضايا السياسيّة والاجتماعيّة. يُعتبر الفيس بوك من المَواقع التي تتطوّر وتُحدّث بشكل مستمر، لذلك أصبح من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً، ومن الممكن استخدام الموقع بسهولة للمُبتدئين، من خلال إنشاء حِسابات مجّانيّة تحتاج لخطوات بسيطة.


طريقة عمل حساب في الفيس بوك

يَلزم المستخدم الجديد امتلاك بريد إلكترونيّ على أحد المواقع التي تُوفّر هذه الخدمة سواءً كان على الجيميل أو الهوت ميل أو على الياهو، وتعدّ هذه الخطوة ألأولى لإنشاء حِساب جديد على الفيسبوك. في ما يلي سنذكر خطوات إنشاء الحساب بالتفصيل:

  • نتوجّه للصفحة الرئيسية للفيس بوك ونختار خيار اللغة العربية من القائمة المُخصّصة للغات، كما أنّه من المُمكن أن نتوجّه لصفحة الفيس بوك باللغة العربيّة.
  • نلُاحظ ظهور قائمة تطلب إدخال عدّة بيانات في نموذج خاصّ بالتسجيل، ونبدأ بإدخال البيانات الشخصيّة كالاسم الأول والأخير، ثمّ ندخل البريد الإلكتروني، ويجب أن يكون البريد فعّالاً، كما يجب الحرص على إدخال الاسم الصحيح.
  • نختار كلمة مرور مُناسبة، ونُدخلها في المكان المُخصّص بذلك، ويجب أن تكون كلمة المرور غير مُستخدمة من قبل على مواقع أخرى لزيادة الحماية والأمان، كما يجب أن تكون سهلة للتذكّر؛ حيث إنّها ضروريّة لدخول الحساب.
  • نكمل إدخال البيانات الشخصيّة المطلوبة (جنس المستخدم وتاريخ ميلاده باليوم والشهر والسنة).
  • نضغط على مُربّع الخاص بالمُوافقة على سِياسات وشروط استخدام موقع الفيسبوك.
  • نضغط على زرّ إنشاء حساب.
  • تظهر قائمة لإتمام الخطوة الثانية من التسجيل، وهذه الخطوة اختياريّة، ومن المُمكن تجاوزها وإتمامها في وقتٍ لاحق، أو نُدخل البيانات المطلوبة وهي: البريد الإلكتروني الذي سبق وأدخلناه، وتساعد هذه الخطوة في دعوة الأصدقاء الموجودين على قائمة البريد، وثمّ نضع صورةً للحساب.
  • نفتح البريد الإلكتروني لقراءة الرّسالة الواردة من الفيس بوك ونضغط على الرابط الموجود في الرسالة والذي يُفعّل الحساب الجديد على موقع الفيس بوك، وبذلك نكون قد أتممنا إنشاء الحساب.
  • نبدأ بإضافة الأصدقاء ونشر المَنشورات والصور التي نريدها.