طريقة لإزالة الشعر من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٠٨ ، ١١ يناير ٢٠١٦
طريقة لإزالة الشعر من الوجه

شعر الوجه

تُعاني الكثير من الفتيات من شعرٍ زائد في منطقة الوجه، وهذا يُشكّل لهنّ الإزعاج وقلة الثقة بالنفس، وبالتالي يؤثر بشكل عام على معالم الأنوثة التي تتصف بها الفتيات؛ فالوجه هو مصدر إطلالة المرأة ويُشكّل بالنسبة لها أهم مظاهر الجمال البارزة. عناية المرأة بالوجه تُعبّر عن عنايتها بنفسها بشكل عام، ويعكس ذلك عنها صورةً مميّزة لدى الأشخاص المحيطين بها، ومن المهم عند العناية ببشرة الوجه التخلص أولاً من الشعر الزائد، لأنّ منظره سيئ وغير مستساغ.


هناك طرق كثيرة يُمكن اتّباعها للتخلص من الشعر الزائد في منطقة الوجه، دون إيذاء البشرة أو جعلها تتحسّس؛ وذلك لأنّ بشرة الوجه حساسة ورقيقة، وهذا الأمر يتطلب الحذر عند التخلص من الشعر الزائد الموجود فيها، وخاصةً في منطقة الخدين لأنها رقيقة جداً. سنتعرف في هذا المقال على أفضل الطرق التي يمكن اتباعها للتخلّص من الشعر الزائد في هذه النطقة الحساسة، ويجب تطبيقها بحذر للحصول على النتائج المرجوة.


أفضل طرق إزالة الشعر عن الوجه

يفضل دائماً استخدام المواد الطبيعيّة عند تنظيف هذه المنطقة من الشعر، حتى لا تُسبّب تحسساً للبشرة مهما كان نوعها ومن أهمها:


العسل والطحين

العسل مادة لزجة تساعد على الالتصاق بالشعيرات التي تغطي المنطقة، ولذلك فهو يعتبر من أهم المواد التي تستخدم في إزالة الشعر، ولاستخدام العسل لإزالة شعر الوجه اتبعي الخطوات التالية:

  • أحضري ملعقةً من العسل الطبيعي، وملعقة من الطحين.
  • افردي العسل على كامل الوجه، ورشي فوقه الطحين حتى تغطي طبقة العسل كاملة.
  • اتركي الخليط لمدة عشر دقائق، ثمّ افركي الخليط بحركةٍ دائرية، مع اتجاه نمو الشعر.
  • اغسلي الوجه بالماء الفاتر جيداً، ثمّ جفّفيه بمنشفة نظيفة، ستلاحظين أنّ وجهك تخلص من الشعر كاملاً.


بياض البيض

يستخدم بياض البيض بأكثر من طريقة للعناية بالبشرة وتغذيتها، وهو أيضاً يُستخدم لإزالة شعر الوجه، دون إضرار بالبشرة، وكذلك يُعطيها إشراقةً وحيويّةً ونضارة، ولعمل هذه الطريقة اتبعي الخطوات التالية:

  • ضعي بياض بيضةٍ واحدة في وعاء، مع بضع قطرات من الليمون، واخفقيه جيداً.
  • ضعي الخليط على كامل الوجه، واتركيه حتى يجف لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ افركي الوجه بحركةٍ دائرية مع اتجاه نمو الشعر.
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجفّفيه بمنشفة نظيفة.
  • سيتخلّص وجهك من الشعر الزائد نهائياً عند تكرار هذه الطريقة أكثر من مرّة، كما أنّ بشرتك لن تحتاج لكريمٍ مُرطّب؛ لأنّ بياض البيض يرطب البشرة بشكل كبير.