طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

الشعرالصحيّ

يعتبر الشعر الصحي عنوان لجمال المرأة ودليل الصحة والحيوية كما هو تاج للرأس، وهذا الشيء تختص به المرأة فهو يعتبر عامل سحر وجاذبية لها، حيث إنه يعطيها المزيد من الأنوثة، وبالرغم من تعدد وتجدد موضات الشعر وقصّاته التي تختلف من وقت لآخر، مع ظهور قصات عديدة ومختلفة، إلا أنّ موضة الشعر الطويل على المرأة لاتزال مميزة.[١] وتسعى السيدات لتطويل الشعر بطرق مختلفة، وينصح معطم أطباء الجلدية بتطبيق مجموعة من العوامل للعناية بكافّة أنواع الشعر، بالإضافة إلى حل مشكلة الشعر القصير والتغلب عليها، وذلك بتناول مجموعة من الفيتامينات المغذية للشعر والتي تعمل على إصلاحه، كمجموعة فيتامينات ب المركبة، وفيتامين أ، كما ينبغي تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك، بالإضافة إلى تناول الحمضيات، الجزر، الفلفل الرومي، والمكسرات أيضاً، وغيرها الكثير من الأطعمة المفيدة لصحة الشعر، والتي تعمل على تطويله زيادة الكثافة فيه، كما ينبغي الاهتمام ببعض الطرق الطبيعيّة وتطبيقها على الشعر، وذلك لإكساب الشعر الصحة والحيوية اللازمة له وبصورة طبيعية، وفي هذا المقال سوف نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح والوصفات التي يمكن تطبيقها على الشعر وذلك لتطويله وتكثيفه، لكن ينبغي سيدتي المواظبة في تطبيقها على الشعر، من أجل الحصول على أفضل النتائج المرغوبة.


نصائح لتطويل الشعر وزيادة كثافته

نصائح لتطويل الشعر وزيادة كثافته:[٢]

  • تمشيط الشعر: الحرص على تمشيط الشعر بصورة يومية يعتبر مفيد جداً، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية، والحدّ من تقصف الشعر وبهتانه، ينصح تمشيط الشعر عن طريق البداية بتمشيطه من الأطراف ثم الإتجاه للأعلى وصولاً إلى فروة الرأس، كما يفضّل تمشيط فروة الرأس بحدود مرتين يومياً.
  • قص الأطراف: وذلك بقص الشعر بصورة دورية مثلاً كل شهر، هذا يساعد على دعم جذور الشعر، ويعتبر هام جداً لزيادة نمو الشعر.
  • تسريحات الشعر المريحة: ينبغي تغيير تسريحات الشعر بصورة متكررة، وعدم جعله مشدوداً طوال اليوم، فهذا قد يسبب الضعف له.


وصفات طبيعية مغذية للشعر

وصفات طبيعية مغذية للشعر:[٣]

  • وصفة الجرجير: وذلك عن طريق أخذ القليل منه بعد غسله، ومن ثم ّطحنه بإضافة القليل من زيت الزيتون عليه، بعد ذلك تطبق هذة الوصفة على الشعر ولمدة لاتزيد عن نصف ساعة، ويتم تكرارها بشكل يومي، حيث تساعد على زيادة قوة الشعر، وبالتالي تطويله وتكثيفه بسرعة.
  • وصفة الترمس: وذلك عن طريق أخذ القليل من الترمس الخشن وطحنه جيداً، ومن ثمّ نقعه بالماء لفترة طويلة، ثم غسل الشعر جيداً باستخدام ماء الترمس، مع مراعاة عدم تجفيف الشعر، ويفضل الاستمرار في تطبيق تلك الوصفة.


المراجع

  1. ELIZABETH W. , "HOW TO GET HEALTHY HAIR, KEEP HAIR HEALTHY + MAKE HAIR STRONGER… NATURALLY"، livingthenourishedlife.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  2. "How to Have Healthy Hair", wikihow, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  3. THE EDITORS OF EAT THIS, NOT THAT!, "30 Best and Worst Foods for Healthy Hair"، www.eatthis.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.