طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ٢٧ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه

العناية بالشعر

إنّ الحفاظ على حيوية الشعر وصحّته تتطلّب ممارسة عدد من السلوكات الصحية بشكل منتظم، منها تناول المكمّلات الغذائية، والاهتمام بنوعية الغذاء المتناوَل، وكذلك تطبيق ماسكات ووصفات مغذّية للشعر، سواء كانت صناعية أم طبيعية، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ الخيار الثاني هو الأفضل لخلوّه من المواد الكيميائية التي قد تضرّ بصحّة الشعر، وفيما يأتي عدة نصائح وطرق يمكن اتباعها للعناية بالشعر.


نصائح لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه

  • تناولي الأطعمة الصحية التي تساعد شعرك على النمو بطريقة أفضل، ومن الأمثلة عليها سمك السلمون الذي يحتوي على نسبة عالية من الأوميغا3 الذي يزيد حيوية الشعر وقوّته، كما أنّ البيض، والحبوب الكاملة، والفواكه، والخضار الورقية، والمكسرات تعتبر أمثلة أخرى على مواد غذائية جيّدة للشعر.
  • تناولي المكمّلات الغذائية والفيتامينات لتعزز من نموّ بصيلات الشعر، لكن يكون ذلك بعد مراجعة الطبيب المختصّ، ليحدد ماهيّة المكمّلات وتعليمات تناولها.
  • استخدمي عبوات الشامبو التي تخلو من المواد الكيميائية؛ لأنّ هذه المواد تجرّد الشعر من زيوته الطبيعية.
  • اشربي كمّية كافية من الماء بشكل يومي، بحيث لا تقلّ الكمّية عن ثمانية أكواب؛ لأنّ الماء يساعد على ترطيب الشعر، وتقويته، ويحميه من الجفاف ومن مشاكل القشرة.


وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه

الأملج مع عصير الليمون

يعتبر نبات الأملج أو ما يسمّى بعنب الثعلب الهندي من النباتات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، وفيتامين C، وبالتالي فهي جيدة لتعزيز كثافة الشعر وطوله، ومن الممكن استخدامها على هيئة مسحوق أو عصير، وذلك من خلال خلط أحدهما مع القليل من عصير الليمون، ثم تطبيق المزيج على فروة الرأس، وغسله بعد مرور ساعة بالماء الدافئ.


الكركديه مع زيت جوز الهند

زهرة الكركديه أو المسمّاة بزهر العناية بالشعر لما تقدّمه من فوائد جمّة للشعر من علاج لقشرة الرأس، وزيادة كثافة وطول الشعر أيضاً، للاستفادة من خصائصها اعملي عجينة من الزهرة المذكورة مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند، وطبّقيها على فروة رأسك لبعض الوقت، ثمّ اغسليها جيداً.


زيت إكليل الجبل

يحتوي زيت إكليل الجبل على السيليكا، والكبريت، فهاتان المادّتان تقوّيان الشعر، وتزيدان طوله وكثافته، لذا اخلطي قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من زيت الجوجوبا، أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زيت الأفوكادو، ثمّ طبّقي الخليط على شعرك من خلال التدليك بحركات دائرية، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل غسله باستخدام الشامبو الخاص بنوعيّة شعرك.