طريقة لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طريقة لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة

الشعر

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ترقق الشعر وضعفه، ويعود ذلك إلى مجموعة من العوامل كالاستخدام المتكرر لمجفف الشعر، أو صبغ الشعر بمواد كيماويّة ضارة، أو سوء التغذيّة، أو الحمل والولادة عند النساء، وهذا ما يجعل الشخص المصاب يشعر بالحرج والانزعاج نتيجة المظهر الخارجي غير اللائق، وهذا ما يدفعه للبحث عن الطرق التي تعالج هذه المشكلة، لذلك سنقدم في موضوعنا هذا طرق لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة.


طرق لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة

عصير البصل

يعتبر البصل من المواد الطبيعيّة التي تساهم في تعزيز نمو الشعر بسبب احتوائه على مادة الكبريت، لذلك نعصر حبات من البصل، ونطبق العصير الناتج على الشعر بالكامل، ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسله بالماء والشامبو، ونكرر ذلك حتى تبدأ النتائج بالظهور.


البيض

يتميّز البيض باحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين، والزنك، والكبريت، والحديد، والفسفور، واليود، وهذا ما يجعله علاجاً مناسباً يطيل الشعر ويكثفه، لذلك نخفق بياض بيضتين بشكل جيّد، ونوزعه على الشعر ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، ونكرر هذه الوصفة بانتظام للحصول على أفضل النتائج.


زيت الزيتون والعسل

نخلط ملعقتين صغيرتين من العسل، وكميّة مناسبة من زيت الزيتون، وبياض بيضة حتى نحصل على عجينة لينة وناعمة، ونطبقها بعد ذلك على الشعر بالكامل ونتركها لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء البارد والشامبو ونستمر على هذه الطريقة حتى الوصول إلى النتائج المرجوة.


عنب الثعلب الهندي

يعتبر عنب الثعلب الهندي من المواد الغنيّة بفيتامين ج ومضادات الأكسدة، وهذا ما يفيد في تطويل الشعر وتعزيز كثافته، ويمكن أن نستخدمه على شكل مطحون أو عصير، لذلك نمزج مطحونه أو عصيره مع كميّة مناسبة من عصير الليمون بشكل جيّد، ونطبق المزيج بعد ذلك على بصيلات الشعر بالكامل، ونتركه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء الفاتر.


بذور الكمون

ننقع كميّة صغيرة من بذور الكمون في مقدار فنجان من زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة، وندلك فروة الرأس والشعر جيّداً بالمنقوع في صباح اليوم التالي، ونتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.


الحلبة

ننقع كميّة ملائمة من بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة، ونسحقها جيّداً في صباح اليوم التالي حتى نحصل على عجينة ناعمة، بعد ذلك نخلطها بمقدار أربع ملاعق صغيرة من الحليب السائل أو حليب جوز الهند بشكلٍ جيّد، ثمّ نوزعها على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة إلا ربعاً قبل غسله بالماء الدافئ.