طريقة لزيادة طول الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٨ ، ٢٩ مايو ٢٠١٨
طريقة لزيادة طول الشعر

الفيتامينات والمكملات الغذائية

تعتبر التغذية الصحية المتوازنة والمتكاملة أفضل طريقة للحصول على الفيتامينات وغيرها من المكملات الغذائية التي يحتاجها الشعر لزيادة طوله ونموه،كما يمكن الحصول عليها على شكل أقراص، ومن أهمها:[١]

  • فيتامين د: يساعد فيتامين د في حالات تساقط وفقدان الشعر، حيث أظهرت الدراسات بأن الصلع يرتبط بنقص في فيتامين د.
  • فيتامين ج: يحتوي فيتامين ج على مضادات الأكسدة التي تمنع حدوث الإجهاد التأكسدي الذي يتسبب في تساقط الشعر.
  • فيتامين ب5 والبيوتين: تساهم في الحد من تساقط الشعر، كما تسرع من نموه وتحسن من صحته.
  • أوميجا3 وأوميجا6: أظهرت إحدى الدراسات أن تناول أوميجا3 و6 يقلل من تساقط الشعر كما يحسن من سمكه.


الطرق الطبيعية

تتوفر العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في زيادة طول الشعر، ومنها:[٢]

  • زيت الخروع: يمزج زيت الخروع من نفس الكمية من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، ثم يطبق المزيج الناتج على جذور الشعر ويترك كذلك لنصف ساعة أو ساعة إلا ربع، ثم يغسل بالشامبو.
  • قناع البيض: تخفق البيضة في وعاء مناسب ويضاف إليها ملاعق طعام من زيت بذور العنب وبضع نقاط من زيت اللافندر، مع الاستمرار في الخفق، ثم تدلك فروة الرأس بالخليط الناتج، ويترك عليها لمدة نصف ساعة، وبعدهل يغسل الشعر بالماء البارد والصابون.
  • الألوفيرا: يمزج هلام الألوفيرا الطازج مع بضع نقاط من عصارة الليمون، ثم يدلك الشعر بالمزيج الناتج ويترك عليه لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل بالشامبو، وينصح بتكرير هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً.


تنشيط الدورة الدموية

تتمثل وظيفة الدم في نقل الغذاء والأوكسجين إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك فروة الرأس، ويساعد تنشيط الدورة الدموية على زيادة كمية الأوكسجين والغذاء الواصلة للشعر، وبالتالي تسريع عملية نمو الشعر وزيادة طوله، ويمكن تنشيط الدورة الدموية من خلال عمل تدليك بسيط لفروة الرأس في الصباح وفي المساء بالاستعانة بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وأطراف الأصابع، أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.[٣]


المراجع

  1. "How to Grow Hair Faster: 6 Tips for Growth", www.healthline.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.
  2. "How to grow hair faster and longer naturally at home", vkool.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.
  3. MELINDA SECOR (18-7-2017), "Home Treatments to Have Healthy Long Hair in a Year"، www.livestrong.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.