طريقة لشد البطن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٦
طريقة لشد البطن بسرعة

دهون البطن

تعتبر دهون البطن من أبرز مشكلات العصر التي يعاني منها عدد كبير من الرجال والنساء، حيث تظهر البطن بشكل مترهل مما يبعث على الانزعاج للشخص الذي يعاني منها، ناهيك عن الأضرار الجسديّة التي تسبب العديد من الأمراض التي تسببها الدهون مثل السكري، والضغط، وارتفاع مستويات الكولسترول في الدم، للتخلص من هذا الترهل الدهني والحصول على بطن مسطح لن يتحقق بسهولة بل يحتاج إلى تطبيق العديد من الخطوات بصورة منتظمة، وسنتطرق في هذا الموضوع إلى ذكر أفضل الطرق الواجب اتباعها لشد البطن والتخلص من الترهلات.


طرق شد البطن بسرعة

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة المحتوية على نسبة مرتفعة من الدهون، حيث يكون الترهل في البداية على شكل جلد منحنٍ ورقيق، وتقدر نسبة الدهون فيه 5% تقريباً، وعند تناول الأطعمة الدسمة تتغذى طبقات الجلد وتتراكم الدهون مشكلة المظهر المزعج.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن والمعدة بصورة يومية ومنتظمة.
  • ممارسة لعبة الحلقة الدائرية أو الهيلاهوب المفيدة في إذابة الدهون وتنحيف الخصر.
  • تناول المأكولات المحتوية على الألياف الغذائيّة للتخلص من تراكم الدهون.
  • شرب العصائر الطبيعية الطازجة المحتوية على فيتامين ج مثل الليمون والجريب فروت.
  • شرب الماء بكميات كافية يومياً لطرد السموم من الجسم.


وصفات لشد البطن

الجليسرين وزيت الزيتون

تُخلط ملعقتان كبيرتان من كريم ترطيب الجلد وثلاث ملاعق من الجليسرين وملعقة صغيرة من ماء الورد إضافة إلى عصير نصف ثمرة من الليمون خلطاً جيداً، ثمّ يُدهن القليل من الخليط على منطقة البطن، وتُدلك بحركات دائرية لعدة دقائق كي يتغلل الخليط في طبقات الجلد، ثمّ يُترك لمدة ساعة أو حتى يجف تماماً، بعد ذلك يُغسل باستعمال الماء.


الزنجبيل والشاي الأخضر

تُخلط ملعقة من الزنجبيل، وملعقة من الشاي الأخضر، وكميّة قليلة من أوراق النعناع الطازج، والقليل من قشر الرمان، ثمّ يوضع الخليط في كوب من الماء، ويغلى على النار، ويتم شرب المشروب ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة.


النشا والشبة

تمزج كميات متساوية من مطحون الشبة، ومسحوق النشا، والقليل من زيت الزيتون، ثمّ يُضاف إلى المزيج كميّة كافية من الماء حتى تتكون عجينة، وتُطبق العجينة الناتجة على البطن، وتترك حتى تجف تماماً، ثمّ تُزال بالماء الدافئ أو بمنشفة مبللة.


مسحوق البّن والماء

تُمزج ملعقتان كبيرتان من مسحوق البّن كمية قليلة من الماء الدافئ للحصول على خليط متماسك، ويوضع الخليط على البطن، ويُدلك لمدة خمس دقائق، ثمّ يُدلك في الاتجاه المعاكس لمدة خمس دقائق أخرى، ويجب تكرار هذه العمليّة لمدة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى ثلاثين دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء.


الليمون والكمون

تُنقع كميّة قليلة من الكمون في ماء مغلي، ثمّ تضاف حبة مقطعة إلى حلقات من الليمون إليه، ويترك المزيج ليلة كاملة، ثمّ يُشرب في الصباح.