طريقة لطرد الوزغ

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٣ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
طريقة لطرد الوزغ

الوزغ

يعتبر حيوان الوزغ، أو أبو بريص، أو البرص من الحيوانات الزاحفة التي تسكن البيوت فتبعث الخوف والاشمئزاز في سكانها مما يتوجب البحث عن حلول للتخلص منها نهائياً لما تسببه أيضاً من الأمراض، وما قد تحمله من أوبئة وجراثيم خطيرة على صحة الإنسان.


يعيش الوزغ في الأسقف المتشققة، ويتسلق الجدران، لذا يمكن التخلص منه بسهولة نتيجة اتباع بعض الطرق التي تساعد على ذلك سنذكر بعضها في هذا المقال.


طرق طرد الوزغ من المنزل

قشور البيض

تعد فكرة طرد الوزغ من المنزل بقشور البيض أحد الأفكار الذكية التي يجب أن تتبع في كلّ منزل؛ وذلك لأنّ الوزغ يخاف جداً من قشور البيض لأنّه يتصور وجود الثعابين في المكان فيتركه، لذا على ربة المنزل أن تضع قشور البيض في الأماكن التي يوجد فيها الوزغ، لتلاحظ بعد مدة وجيزة اختفائه من المكان نهائياً.


بخاخ النشا

يمكن استخدام محلول النشا لإعاقة حركة الوزغ، حيث يسهل بعدها الإمساك به والتخلص منه ببساطة، فكلّ ما عليكِ عمله هو وضع محلول النشا في بخاخ، ورش الوزغ في أحد الزوايا لتشلي حركته وتستطيعي بكلّ سهولة التخلص منه.


رش البخور والعطور

تعتبر هذه الطريقة أحد الوسائل البسيطة والعملية في طرد الوزغ من المنزل، فهو يكره رائحة العطر والبخور النفاذة، وهي بالغالب تتسبب باختناقه وقتله، لذا اعمدي إلى رش المنزل بعطر قوي الرائحة، أو إشعال البخور بعد إغلاق جميع النوافذ والأبواب، واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة.


زيت السيارات

امسحي جميع نوافذ وأبواب المنزل بزيت السيارات المحروق، فالوزغ يكره رائحته وينفر من المكان الذي يشتمه به ولا يعود إليه مجدداً.


الزعفران والشيح

تعتبر هذه الأعشاب ذات رائحة قوية نفاذة تدخل ضمن الروائح التي يكرها الوزغ، وينفر منها، لذا كلّ ما عليكِ القيام به للتخلص منه هو غلي الزعفران، أو الشيح في ماء مغلي، ثمّ وضع هذا المحلول في الأماكن التي توجد فيها الوزغ لتتوزع رائحته به.


الفلفل الحار

ضعي بودرة الفلفل الحار مع البخور، ثمّ بخري الأماكن التي يوجد فيها الوزغ، حيث تنبعث من الفلفل رائحة قوية جداً تقتل الوزغ وتقضي عليه نهائياً.


الطارد بالأعشاب

هي عبارة عن مجموعة من الأعشاب التي تعرف برائحتها القوية الطاردة للحشرات والزواحف بشكل عام، وتُباع عند العطارين أو محال المبيدات الحشرية، وبإمكانكِ استخدامها بوضع هذه الأعشاب في صرر من القماش ثمّ توزعيها على جميع زوايا البيت، أو في الأماكن التي يكثر فيها ظهور الوزغ.