طريقة لطرد الوزغ من البيت

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٥ يوليو ٢٠١٧
طريقة لطرد الوزغ من البيت

الوزغ

يعد الوزغ أو أبو بريص أو البرص من أنواع الحيوانات الزاحفة المتميزة بجلدها الرقيق، ولونها المتموج بين الأحمر والأخضر، أو البني، والمنتشرة في مناطق مختلفة، مثل الجبال، والصحاري، والغابات الإستوائية، والذي من الممكن أن ينتقل إلى البيوت خاصة البيوت القديمة، حيث يعيش على الجدران وفي الأسقف ثمّ يتكاثر فيها، مما يؤدي إلى الشعور بالخوف والاشمئزاز.


يسبب الوزغ احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض والأوبئة الناتجة عن الجراثيم المتكاثرة على هذه الزواحف، علماً أنّ هذا النوع من الزواحف يتميز بسرعة حركته وخفتها، فيزيد صعوبة القضاء عليه والتخلص منه، ويشعر بالقلق وعدم الراحة، لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى البحث عن شتى الطرق الممكنة لطرد هذه الزواحف من المنزل، لذا وفي هذا المقال سنعرض بعض هذه الطرق.


طرق طرد الوزغ من البيت

البيض

نثر قشور البيض في أماكن مختلفة من المنزل، حتى يتمكن الوزغ من مشاهدتها، حيث سيهرب حينما يشاهدها، ويعود سبب خوف الوزغ من البيض هو ظنه أنّ هذه القشور قد تكون لبيض الثعابين، علماً أنّ الأفاعي تعد من أكثر الحيوانات عدائيةً للوزغ.


النشا

بخ نشا الملابس عليه فور مشاهدته، مما يساهم في إبطاء حركته وإعاقتها، مما يسهل عملية الإمساك به والتخلص منه.


الزعفران

وضع كمية كافية من الزعفران في كمية كافية من الماء على النار وتغطيتها للمحافظة على البخار، وتركها إلى أن تغلي، ثمّ وضعها في المكان الذي يوجد فيه الوزغ، ورفع الغطاء عنها وإغلاق الباب، وفتح النوافذ لنترك منفذاً للوزغ كي يخرج منه.


الشيح

وضع كمية من الشيح فوق قطعة من القماش، ثمّ ربطها وإحكام إغلاقها، وإحداث ثقوب فيها ثمّ ربطها في النوافذ وعلى الأبواب، حيث سيهرب الوزغ من رائحة الشيح القوية.


الكمون

تحميص كمية كافية من الكمون في مقلاة على الغاز،مما يؤدي إلى انبعاث رائحة قوية منه في المنزل، ثمّ التجول بالمقلاة داخل المكان، وترك النوافذ مفتوحة ليتمكن الوزغ من الخروج.


الفلفل الحار

طحن كمية كافية من الفلفل الحار ثمّ حرقها، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة قوية منه وتبخير البيت به، فيساهم في القضاء على الوزغ أو طرده.


البخور والعطور النفاذة

رش العطور النفاذة في المنزل أو تبخيره بالبخور، والانتظار لمدة ربع ساعة، مما يؤدي إلى اختناق الوزغ فور اشتمامه الرائحة، علماً أنّه لا يستطيع تحمل الروائح القوية.


زيوت السيارات

حرق كمية من زيت السيارات لزيادة قوة رائحته، ثمّ مسح النوافذ والأبواب به فيؤدي إلى هروب الوزغ من المكان كونه يكره الروائح الكريهة والقوية.