طريقة للقضاء على البراغيث

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٤ ، ٩ مايو ٢٠١٧
طريقة للقضاء على البراغيث

البراغيث

البراغيث من الحشرات التي تنتشر بكثرة، وتعيش متطفلةً على أجسام الحيوانات؛ مثل===الأغنام والأبقار والقطط والكلاب، كما تعيش داخل المنازل، وتتبع البراغيث إلى رتبة البرغوثيات، ويوجد سبعة أنواع من البراغيث؛ منها===برغوث الإنسان، ومن المعروف أن البراغيث حشرات مزعجة ومؤذية وتتسبب بنقل الأمراض، كما أنها تتغذى على دم الكائنات الحية، لذلك فإن التخلص منها ضرورة لاتقاء شرها.


طرق للقضاء على البراغيث

سائل غسيل الصحون

نملأ عدة أطباق من الماء، ونضع في كل غرفةٍ من غرف المنزل طبقاً في أرضيتها، ونضيف إلى كل طبق صابون غسيل الصحون بمقدار فنجان قهوة لكل طبق، ثم نشعل شمعة، ونضعها في كل طبق، فتنجذب البراغيث إلى ضوء الشموع فتموت فوراً بعد أن تهبط على الماء الممزوج بالصابون.


مبيد الأعشاب

من المعروف أن وجود الأعشاب حول المنزل يشكل عنصراً جاذباً للبراغيث، لذلك نرش الأعشاب بالمبيد الذي يجعلها تموت، فنتخلص في الوقت نفسه من البراغيث، كما يمكن أن نستخدم خلطة طبيعة بدل المبيدات الكيميائية بأن نمزج جالوناً من الخل الطبيعي مع نصف جالون من الماء مع ثماني أواق من محلول كحولي، وست عشرة أوقية من عصير الليمون، ونرش المنزل بهذا المزيج، ونستخدم المكنسة الكهربائية للتخلص من البراغيث المختبئة في الزوايا الضيقة، وبين قطع الأثاث.


ملح الطعام

نرش على جميع السجاد والموكيت الموجود في المنزل ملحاً ناعماً، ونتركه لمدة نصف يوم على الأقل ويفضل مدة يومين، ثم ننظفه بالمكنسة الكهربائية، حيث إن هذه الطريقة تقضي على البراغيث.


زيت إكليل الجبل

إذا ثبت وجود البراغيث على أي من الحيوانات المنزلية، توضع بضع قطرات من زيت إكليل الجبل على جسم الحيوان للتخلص من البراغيث بشكلٍ طبيعي.


زيت الأرز

تُمزج بضع قطرات من زيت الأرز مع ثلاث ملاعق صغيرة من الماء، وتُمسح رقبة الحيوان المصاب بالبراغيث، أو يغمس منديل قماشي بالمزيج، وتُلف به رقبة الحيوان، وهذه طريقة طبيعية ومضمونة للقضاء على البراغيث بأمان.


الليمون

نُقطع الليمون على شكل شرائح، ثم نضع هذه الشرائح في ماء مغلي، ثم نرفعها على النار، ونغطي القدر، ونتركها ليلة كاملة، وبعدها نغمس المشط بالمنقوع، ونمشط جسم الحيوان للتخلص من جميع البراغيث الموجودة عليه.


خشب الأرز

يعتبر خشب الأرز من الطرق الفعالة للقضاء على البراغيث والتخلص منها، لذلك نوزع قطع خشب الأرز في جميع زوايا المنزل، كما نوزع بعضاً منها في غرفة الحيوانات حتى تطرد البراغيث بشكلٍ كامل.