طريقة للقضاء على النمل الصغير

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤١ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
طريقة للقضاء على النمل الصغير

النمل الصغير

يعدّ النمل من أكثر الحشرات المنتشرة في البيوت، وذلك لصغر حجمه، علماً أنّه يوجد على شكل خلايا مخبأة في شقوق المنازل، وتحت البلاط، ولا بد من الإشارة إلى أنّ النمل ينتشر بشكلٍ واضح في فصل الصيف نظراً لارتفاع درجة الحرارة، مما يزيد الشعور بالإزعاج، كونه يتطفل على الأطعمة ويفسدها، ويلدغ الأشخاص، لذلك تلجأ العديد من السيدات للقضاء عليه، وللتخلص منه بطرق طبيعية، كونها آمنة، وخالية من المواد الكيميائية السامة، ذات التأثيرات الجانبية والمضرة بالصحة، خاصةً بصحة الجهاز التنفسي، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة للقضاء على النمل الصغير.


طرق القضاء على النمل في البيت

القرفة

وضع ملعقتين صغيرتين من القرفة في كأس من الماء، ثمّ غمس قطعة من القطن فيها، ومسح مناطق وجود النمل مرة كلّ يوم، علماً أنّ القرفة تعبتر من التوابل ذات الرائحة القوية، والتي تلعب دوراً أساسياً في طرد النمل.


الخل الأبيض

وضع كميات متساوية من الخل الأبيض والماء في إناء، ومزجهما، ثمّ صب المزيج في زجاجة ذات رذاذ، وإضافة القليل من قطرات أي زيت عطري إليها، وخلطهما، ثمّ رش المنطقة التي يوجد فيها النمل، ومسحه بمنشفة مبللة.


البوراكس

وضع كميات متساوية من البوراكس، وبقايا الطعام على سطحٍ مستوٍ، وقريب من مكان وجود النمل، ومن الممكن إضافة القليل من السكر إلى البوراكس، مع القليل من الماء، والخلط للحصول على مزيجٍ متناسق، ثمّ وضعه بالقرب من المناطق التي يوجد فيها النمل، وينصح بإبعاد هذا المزيج عن الأطفال، لأنّه يؤدي إلى التسمّم.


الليمون

عصر كمية كافية من الليمون في إناء، ثمّ تغميس قطنة فيه، وفرك أطراف النوافذ، ومقدمات الأبواب، وترك الكمية المتبقية في الأماكن التي يكثر فيها النمل.


زيت النعناع العطري

وضع عشر قطرات من زيت النعناع العطري في كأس من الماء، ثمّ رش المناطق التي يكثر فيها النمل، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كلّ يوم إلى أن يختفي النمل، كما من الممكن رش كميات قليلة من النعناع المجفف في أنحاء المنزل، وبالقرب من المناطق التي يكثر فيها النمل.


قشر الخيار

تقشير كمية مناسبة من الخيار، ووضع القشر في المناطق التي يكثير فيها النمل، مما يساهم في طرده.


مسحوق الشطة

وضع كميات متساوية من مسحوق الشطة، ومسحوق الكركم في إناء، ومزجهما، ثمّ وضع المزيج بالقرب من الأماكن التي يكثر فيها النمل، ومن الممكن رشّ المكان بمسحوق الشطة.