طريقة للنحافة بدون رجيم

كتابة - آخر تحديث: ٢٣:٢٦ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة للنحافة بدون رجيم

طريقة للنحافة بدون رجيم

يرغب الكثيرون في التخلّص من الوزن الزائد، ومن الدهون المتراكمة في الجسم، وهناك العديد من برامج التخسيس المنتشرة حول العالم، ولكنها لا تناسب جميع الأجسام، كما لا يملك البعض الإرادة للاستمرار في اتباع هذه البرامج، وهناك عدّة طرق ممكن اتباعها لخسارة الوزن الزائد دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي قاسٍ، وقليل السعرات الحرارية، وذلك عن طريق الالتزام ببعض النصائح، وممارسة التمارين الرياضية المتنوّعة، والممتعة، وهذا ما سوف نعرفكم عليه في هذا المقال طريقة للنحافة دون رجيم.


وصفات عشبية للنحافة

وصفة أوراق الريحان مع الزنجبيل

امزج ملعقتين كبيرتين من أوراق الريحان، لتشكيل عجينة، واخلط ملعقة نصف ملعقة كبيرة من معجون الزنجبيل في كوب من الماء الدافىء مع التحريك حتى تتجانس المكوّنات، وتناول هذا المزيج قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.


وصفة بذور الكمون مع الفلفل الأسود

انقع ملعقة كبيرة من بذور الكتان في كوب من الماء الساخن، واتركهم حتى الصباح، وضع نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون في المزيج الدافىء، وتناوله قبل وجبة الإفطار.


وصفة العسل والليمون

ضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، والعسل في كوب من الماء الدافىء مع التحريك حتى تتجانس المكونات، وتناوله على الريق في الصباح الباكر.


وصفة النعناع والهندباء

ضع ملعقة كبيرة من مطحون النعناع، وأوراق الهندباء المجفّفة في كوب من الماء الساخن، واتركهم لمدة ربع ساعة، ثم صفِّ المكوّنات كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون لتغيير المذاق، وتناوله مرتين في اليوم.


وصفة العسل والقرفة

امزج نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، في كوب من الماء الساخن، وتناول كوباً من هذه الوصفة مرتين في اليوم.


نصائح للنحافة بدون رجيم

  • تناول كميات كبيرة من المياه أي ما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم يساعد الشعور بالشبع والامتلاء، وعلى التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وكما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل الركض، والمشي، والزومبا، وهي أحد التمارين الرياضيّة المعروفة حول العالم تتركزعلى القيام بحركات الرقص اللاتينية كرقصة السامبا، والسلسا، والتانجو، وغيرها من الحركات على أنغام الموسيقي حيث تساعد على التخلص من الدهون المتركمة في جيمع أنحاء الجسم، وشد البطن، كما أنها تخلص من الاكتئاب، ويجب ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع، وممارسة رياضة المشي نصف ساعة في اليوم.
  • تجنّب تناول وجبات الطعام في أوقات متأخرة من الليل.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف التي تعطي لإحساساً بالشبع، والامتلاء.
  • تجنب الإكثار من تناول السكريات، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.
  • تناول وجبات خفيفة عند الإحساس بالجوع مثل الخضروات، والفواكة.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية.