علامات بداية الحب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ٤ مايو ٢٠١٧
علامات بداية الحب

بداية الحب

عندما يتسارع نبض قلب الإنسان ويشعر بارتجاف يديه عند لقاء شخص ما لأول مرة في حياته، فإنّه يتساءل عن سبب هذه المشاعر والإشارات غير الواضحة، فيكون الحب الذي يعتبر من أجمل الأحاسيس في الكون، والذي يطمح أن يجده كلّ إنسان لكنّه يأتي فجأة ودون أي إنذار أو تخطيط مسبق، وهناك علامات واضحة ومحددة تظهر إذا ما كان الإنسان في بداية حبه والتي سنوضحها في هذا المقال.


علامات بداية الحب

فقدان العقل

يؤكد العلماء وفحوصات الرنين المغناطيسي أنّ الإنسان يُصبح كمدمن الكوكايين عندما يشعر بالحب تجاه شخص آخر؛ لأنّ النظام العصبي في الدماغ يشعر بسعادة ونشوة كبيرة عند سماع صوت الذي يحبه أو عندما يتقرب منه.


الخدود المتورّدة

في غالبية الأوقات ينعكس على الجسم إشارات أولية في الحب مهما حاول الإنسان جاداً أن يتجاهلها ويُقلل احتمالية ظهورها بين الناس، فالتوتر الذي يشعر به الإنسان يأتي نتيجة اندفاع نسبة معينة من الأدرينالين والتي بدورها تزيد نبضات القلب والتعرق، كما أنّ مشاعر الحب تجبر جسم الإنسان على إفراز الدوبامين والسيروتونين والاندورفين أي الهرمونات المسؤولة عن الحب مما يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية وظهور الخدود بلونٍ وردي.


ارتكاب الحماقات

في اللقاء الأول سيحاول الطرف الذي وقع في الحب أن يثير اهتمام الشخص الآخر وخلق انطباع أولي جيد لديه، وقد يؤدي ذلك الى قول مجموعة من التفاهات وارتكاب الحماقات سهواً لا عمداً، وقد تظهر للطرف الآخر بأسلوب غير مباشر مدى الارتباك وعدم القدرة على التركيز أو التعبير عن ما يدور في الذهن بشكلٍ صحيح وسليم، وهذه إشارات قوية للإعجاب بالطرف الآخر مع العلم أن النتائج في كثير من الأحيان قد تبدو عكسية.


بناء الأحلام

إنّ توقع مستقبل سعيد وعلاقة ناجحة مع الطرف الآخر من الأدلة الواضحة والأكيدة على بداية قصة حب واحتمالية تطورها، فبناء مثل هذه التوقعات وسيلة لتهدئة النفس وتحقيق السكينة والاطمئنان لها عن المسار الذي ستسلكه العلاقة.


بؤبؤ العين

تؤثر المشاعر العاطفية في حدقة العين خاصة عند الوقوع في الحب، حيث يتوسع بؤبؤ العين عندما يرى الشخص الطرف الآخر.


التصرّف بشكل مضحك

في بداية الأمر يكون الطرف المحب في قلق وتوتر لأنّه لا يعلم مدى صدق وجدية العلاقة التي قد يبدأ بها مما يؤدي إلى وقوع بعض التصرفات السخيفة، كأن يدّعي بأنّه مشغول في المساء أو يتظاهر بأنّه مدعو إلى حفل عشاء ثمّ يندم على ما فعل ويعتذر، فالقلق من دخول علاقة مجهولة يدفع الإنسان للتصرف بشكلٍ مضحك في بداية حبه.