علامات حب الفتاة الخجولة للشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٩ ، ١٥ يونيو ٢٠١٦
علامات حب الفتاة الخجولة للشاب

الحبّ والإعجاب

يعتبر الحبّ من أسمى المشاعر التي قد يشعر بها الشخص تجاه شخص آخر، والتي تكون واضحة من خلال الأقوال والتفوّه بالعبارات اللطيفة والحنونة، أو من خلال الأفعال والإيحاءات المختلفة، ولكن قد يخجل بعض الأشخاص من التعبير عن مشاعر حبّهم بشكل مباشر، وخاصة الفتيات، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من العلامات التي تدلّ على حبّ الفتاة الخجولة للشاب.


علامات حبّ الفتاة الخجولة للشاب

نظرة العيون

للتأكد من مشاعر الحب والإعجاب، يجب الانتباه إلى الكيفيّة التي تنظر بها الفتاة إلى الشاب، فإذا اتسعت حدقة العين وأصبحت هناك لمعة في العيون فهذا يكون دليلاً أكيداً على أنّ الفتاة تشعر بالإثارة والحماسة للوجود في نفس المكان مع الشاب، هذا بالإضافة إلى إعجابها وحبها الشديد له، فتكون نظرات خجولة وبريئة وغير مباشرة، ففي حالة تلاقي العيون ستجد الفتاة قد أزاحت بصرها بحركة سريعة إلى الاتجاه الآخر، وذلك لتخفي إعجابها.


حركة الجسد

تختلف حركات الجسد التي تقوم بها الفتاة مع الأصدقاء والعائلة، عن الحركات التي تقوم بها أمام الشاب الذي تكنّ له مشاعر الحب والإعجاب، ففي حالة الجلوس، يلاحظ بأنّها تميل إلى رفع الجزء العلوي والرقبة للأعلى، وذلك من خلال إرجاع الأكتاف إلى الخلف، وشدّ المعدة للداخل، هذا بالإضافة إلى قيامها باللعب بشعرها، وتلمس رقبتها، كما سيلاحظ أن أنفها في حالة حركة مستمرّة.


احمرار الوجه

احمرار الوجه من أهم العلامات التي تدل على وقوع الفتاة في الحبّ، فسيلاحظ بأنّ خدودها قد بدأت بالتحوّل إلى اللون الأحمر أو الوردي، وذلك بمجرد رؤية الشاب الذي تكنّ له مشاعر الحبّ، حيث تحمر الخدود نتيجة الشعور بالقلق، والتوتر، والارتباك الناتج عن الإعجاب، وسيزول هذا الاحمرار بمجرد ذهاب الشاب من المكان.


تقليد الحركات

عندما تقوم الفتاة بتقليد ذات الحركات التي يقوم بها الشاب، فهذا يدلّ على أنّها دائماً ما تراقبه بإمعان وتفكر به، حيث إنّها ستستخدم ذات العبارات المميّزة أو الحركات التي يقوم بها مع أصدقائها أو عائلتها، كما أنها ستبدأ بالاهتمام بكافّة النشاطات والهوايات التي يهتم بها الشاب، مثل كرة القدم، كرة السلة أو أيّ رياضة أخرى، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بالفنانين والمشاهير الذين يحبّهم، وستبذل مجهوداً كبيراً للتقرّب من أصدقائه وأقاربه.


مراقبة صديقات الفتاة

ففي حالة اجتمع الشاب في ذات المكان الذي تتواجد فيه الفتاة مع أصدقائها، وكانوا حريصين على ترك المكان لهما ليكونا بمفردهما، فسيكون دليل على أنّها دائماً ما تتحدث معهم عنه، وأنّها منشغلة به حتى مع أصدقائها، كما سيلاحظ بأنّ صديقاتها قد بدأن بالتبسّم، والضحك، والتهامس مع النظر إلى الشاب.


مراقبة ردود أفعال الفتاة

يكون ذلك من خلال التحدث عن الفتيات الأخريات والتغزّل بهنّ أمامها، فإذا لم ترد على الموضوع وتركت المكان، فهذا دليل على تحرك مشاعر الغيرة والحبّ عندها.


علاقة الفتاة مع الشباب الآخرين

إذا حصل والتقت الفتاة مع الشاب الذي تكنّ له مشاعر الحب، وكانت برفقة شاب آخر من أصدقائها، فسوف تشعر بالضيق، والارتباك، والقلق، حيث إنّها لا تريد أن يعتقد الشاب الذي تحبّه بأنّها على علاقة مع شباب آخرين.