عمل حساب فيس بوك جديد عربي

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٩ ، ٨ أغسطس ٢٠١٦
عمل حساب فيس بوك جديد عربي

الفيس بوك

تأسّسَ موقع الفيس بوك في الرابع من شهر فبراير من العام 2004م، ويعتبرُ من أشهر مواقع التواصل الاجتماعيّ المُتاحة في الوقت الحاضر، كما أنّه يضمُّ ما يقاربُ مليارَ مستخدم، ومن الجدير بالذكر أنّه يتيح لمستخدميه التواصل مع الآخرين، والتعرّف على أشخاص من مختلفِ الجنسيّات، وترك التعليقات على منشوراتِ الأصدقاء، بالإضافة إلى متابعةِ الشخصيّات المهمّة والمشهورة، لذلك يرغبُ عددٌ كبير من الناس بإنشاء حساب على الفيس بوك. سنتعرّفُ في هذا المقال على طريقةِ عمل حساب فيس بوك جديد عربيّ.


خطوات عمل حساب فيس بوك

  • نضعُ كلمة الفيس بوك على أحدِ المتصفّحات، مثل: الموزيلا، أو جوجل، أو الإنترنت وغيرها الكثير، وبالتالي ستظهر لدينا صفحة جديدة، ويمكننا تغيير اللغة فيها إلى العربيّة من أسفل الصفحة.
  • نعبّئ البيانات المطلوبة في الصفحة، والتي تتضمّنُ: الاسمَ الشخصيّ، واسم العائلة، والإيميل الخاصّ، ثم نكرّرُ كتابةَ الإيميل الخاصّ بنا، ونكتبُ كلمة المرور الجديدة، والتي يجبُ أن تحتويَ على أحرفٍ وأرقامٍ ورموز؛ وذلك لزيادة مستوياتِ الأمان، ثم نحدّدُ تاريخَ الميلاد باليوم والشهر والسنة، ونحدّدُ الجنس.
  • نضغطُ على عبارةِ فتح حساب في الفيس بوك، والتي تكونُ في أسفلِ الصفحة وبالّلون الأخضر، لننتقلَ إلى صفحةٍ جديدة تحتوي على ثلاثِ خطوات، بحيث تتضمن الخطوة الأولى البحث عن الأصدقاء والأقرباء من خلال الإيميل الخاص بنا، ويشار إلى أنه يمكن تخطي هذه الخطوة عن طريقِ الضغط على عبارة تخطّي التي تتواجد في أسفل الشاشة.
  • نعبّئ البيانات التي تطلبُها منّا الخطوة الثانية، والتي تتضمّنُ المدينةَ الحاليّة التي نقيمُ فيها، والمنشأ، والمدرسة الثانويّة التي درسنا بها، بالإضافة إلى الكليّة أو الجامعة التي ندرس بها، وجهة العمل في حالة توفّرها.
  • نضغطُ على كلمة متابعة، التي تكونُ في أسفل الصفحة وبالّلون الأزرق، وبالتالي سننتقلُ إلى الخطوةِ الثالثة، والتي تتضمّنُ إضافةَ صورة شخصيّة، ومن الممكن تخطّي هذه الخطوة عن طريق الضغط على كلمة تخطّي الموجودة أسفلَ الشاشة.
  • أنت الآن تمتلكُ حساباً شخصيّاً على موقعِ الفيس بوك، ويمكنُكَ إضافةُ الأصدقاء والأقارب، وإجراء المحادثات والمكالمات الهاتفيّة معهم.


إضافة صديق على حساب الفيس بوك

  • نسجّلُ الدخولَ إلى حساب الفيس بوك الشخصيّ، عن طريقِ وضع الإيميل، وكلمة المرور، وبالتالي سننتقلُ إلى الصفحة الرئيسيّة.
  • نضعُ اسم الصديق أو رقم هاتفه أو الإيميل الخاصّ به في أعلى صفحة الفيس بوك في شريطِ البحث، وبالتالي ستظهرُ لدينا قائمة منسدلة تحتوي على عدة أسماء، نختارُ منها اسم الصديق الذي نريد إضافتَه، ثم ننقر عليه حتّى ننتقل إلى صفحته الشخصيّة.
  • نضغط على أيقونة إضافة صديق، والتي تكون في أعلى الصفحة.