عيوب الأبراج

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ١١ أبريل ٢٠١٦
عيوب الأبراج

الأبراج

تتكون السنة من اثني عشر شهراً، ويرمز كل شهر إلى برج معيّن، ويتميز كل برج بميزة وصفة معيّنة، لكنه في الوقت ذاته يوجد العديد من السيئات والعيوب لكل برج، وفي هذا المقال سنتعرف عن عيوب الأبراج بشكل عام من خلال ذكر كل برج على حدة وذكر سيئاته وعيوبه.


عيوب الأبراج

  • برج الحمل، أبرز عيوبه تكمن في كثرة التفكير في عدة أمور، ولا يحب الانتظار والصبر الطويل وخاصة في الطوابير الطويلة، كما أنه مزاجي بشكل كبير، ويعتبر أحياناً ديكتاتورياً ولا يستمع لغيره، كما أنه مهمل في بيته وشؤونه المنزلية، ويعتبر من الشخصيات العصبية والحساسة حيث ينفعل لأتفه الأمور، ولا يستطيع تحمل المرض حيث أنه يشتكي كثيراً إذا مرض، بالإضافة إلى أنه عدائي بشكل كبير إذا لاحظ أن هناك أحداً يقف بوجهه.
  • برج الثور، أبزر عيوبه تكمن في العناد بشكل كبير، ويعتبر من الشخصيات الفوضوية التي تكره النظام والترتيب، كما يشعر أحياناً بالحسد والضيق من نجاح الآخرين حيث يحب أن يرى نفسه بالمقدمة دائماً، ويعتبر من الشخصيات الأنانية حيث يحب امتلاك جميع الأشياء من حوله، بالإضافة إلى أنه يتحول إلى شخص عدواني ومنتقم في حال تم الإساءة له.
  • برج الجوزاء، أبرز عيوبه تكمن عدم الاستماع للأخرين، كما أنه لا يستطيع اتخاذ قراراته بسهولة حيث يحتاج إلى وقت طويل إلى دراستها، لذلك يبدو عليه التوتر طوال الوقت، كما يتميز بالحماسة المفرطة والزائدة عن حدها، وهذا ما يجعله يدخل في عدة مشاريع في وقت واحد، مما يجعله يفقد السيطرة والتركيز عليها، ويتعبر أيضاً بأنه من الشخصيات الفضولية، بالإضافة إلى ذلك يعتبر من الأشخاص الذين يطلقون الأحكام المسبقة على الآخرين.
  • برج السرطان، أبرز عيوبه تكمن في الحساسية الشديدة، حيث إنه يهّول من الأمور بشكل كبير، ويمكن اعتباره بأنه من الشخصيات المتشائمة والمحبطة حيث أنه يفكر دائماً بالأسوأ في جميع الأمور، كما لا ينسى الإساءة بسرعة حيث يحتاج إلى وقت طويل حتى يستطيع أن ينسى بشكل كامل، بالإضافة إلى ذلك فإنه منغلق عن المجتمع وهذا ما يسبب له أحياناً الشعور بالوحدة.
  • برج الأسد، أبرز عيوبه تكمن في تهويل الأمور والمبالغة فيها، كما يحب أن يلفت الانتباه إليه دوماً، بحيث يرغب في أن يمدحه الآخرون حتى يرضي غروره وكبرياءه، ويتميز أيضاً بالعناد الشديد حيث يرى نفسه دائماً بأنه على حق، بالإضافة إلى ذلك فهو شخصية ديكتاتورية ويحب امتلاك جميع الأشياء التي من حوله.
  • برج العذراء، أبرز عيوبه تكمن في عدم تقبل التغيير والتجديد، ويفتقر إلى الرومانسية لذلك يُنظر إليه بأنه شخصية جافة، كما ينتقد جميع الأشياء التي من حوله، ويمكن اعتباره أيضاً من الشخصيات المتشائمة التي تتوقع الأسوأ وهذا ما يجعله حزيناً وكئيباً طوال الوقت، بالإضافة إلى ذلك فهو شخصية مزاجية بشكل كبير.
  • برج الميزان، أبرز عيوبه تكمن في تسرعه في اتخاذ قرارته المصيرية لكنه في ذات الوقت لا يتحمل مسؤوليتها، ويتميز بأنه يستطيع إخفاء مشاعره بكل سهولة، حيث لا يظهر خصوصياته للأخرين وهذا ما يجعله غامضاً لمن حوله، بالإضافة إلى ذلك يصعب الاعتماد عليه وخاصة في أمور المنزل أو العمل.
  • برج العقرب، أبرز عيوبه تكمن في العناد حيث يتمسك بقرارته بشكل كبير، كما أنه لا ينسى الإساءة بسهولة وهذا ما يجعله شخصية حقودة في بعض الأحيان، ويتميز أيضاً بأنه لا يعبر عن مشاعره بسهولة فهو يحتاج وقت تطويل للتعبير عن مشاعره، بالإضافة إلى ذلك فهو شخصية شكاكة ولا يثق بالآخرين بسرعة.
  • برج القوس، أبرز عيوبه تكمن في السطحية والنظر إلى الأمور من المنظور الخارجي، كما أنه صريح وقاسي في عباراته حيث لا يراعي مشاعر الطرف الآخر، ويتميز أيضاً بالتجديد والتغيير حيث إنه يملّ بسرعة من واقعه، بالإضافة إلى ذلك فهو غير قادر على تحمل المسؤولية حيث لا يمكن الاعتماد عليه.
  • برج الجدي، أبزر عيوبه تكمن في التمسك بالرأي وعدم الاستماع إلى الطرف الأخر، كما أنه يحتفظ بأسراره الشخصية داخله وهذا ما يجعله شخصاً غامضاً، ويعتبر مولود برج الجدي بأنه شخص جاف وبارد، حيث إنه لا يهتم بالأشخاص الذين من حوله، بالإضافة إلى ذلك فهو شخص حساس بشكل مفرط.
  • برج الدلو، أبرز عيوبه تكمن في السخرية والتهكم، كما أنه شخص عصبي وينفعل لأتفه الأسباب ويعود السبب إلى قلة صبّره، كما من الصعب التأثير على مولود برج الدلو، حيث إنه يبحث دائماً عن تكسير القيود والحواجز التي تحده، بالإضافة إلى ذلك فهو شخص خجول ولا يظهر عواطفه بسهولة.
  • برج الحوت، أبرز عيوبه تكمن في التردد في اتخاذ القرارات المصيرية، ويعود السبب إلى خوفه من تحمل المسؤولية، كما أنه مُشتت الفكر بشكل كبير، حيث ينسى الكثير من الأمور الهامة في حياته، ويتميز أيضاً بأنه شخص حساس، حيث يمكن جُرحه بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك فهو لا يثق بنفسه وفي علاقاته العاطفية وهذا ما يجعله قلقاً وخائفاً معظم الوقت.
391 مشاهدة