عيوب برج الحوت

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٨ ، ٢٦ مارس ٢٠٢٠
عيوب برج الحوت

برج الحوت

يحتل برج الحوت الترتيب الأخير بين مجموعة الأبراج الفلكية المكوّنة من اثني عشر برجاً، ومواليد هذا البرج هم الأشخاص الذين ولدوا بين فترة التاسع عشر من شهر شباط وحتّى العشرين من شهر آذار، وهو برج مائي، وعنصره الماء، وشعاره عبارة عن زوج من الأسماك يسبح في اتجاهين متعاكسين، فيما يتأثر مواليد هذا البرج بكوكبين، هما: المشتري، ونبتون، أمّا ألوانه المفضلة فهي الأزرق، والأخضر، والأصفر،[١] بينما أكثر الأبراج توافقاً مع برج الحوت هي السرطان، والعقرب، والعذراء، وأقلها توافقاً هي الحمل، والأسد، والقوس.[٢]


عيوب برج الحوت

يمتلك مولود برج الحوت الكثير من الصفات الجميلة والمميزة، إلّا أنّ هناك بعض العيوب التي قد يتصف بها، ومنها ما يأتي:[٣]

  • عاطفي بدرجة كبيرة: يتعامل مولود الحوت مع المواقف بطريقة عاطفية، وقد يكون ذلك شيئاً جيداً، إلّا أنّه في بعض الأوقات يصبح حساساً وعاطفياً بشكلٍ مفرط لدرجة يصعب التعامل فيها معه.
  • حالم ويهرب من المواجهة: يتمتع مولود الحوت بشخصية حالمة، والتي قد تكون إحدى السّمات السّيئة التي يتصف بها أصحاب هذا البرج، حيث إنّه يبذل جهده للهروب من المواقف الصعبة التي تواجهه بدلاً من مواجهتها، ويشعر أنّه كلما مرّ الوقت سيكون الأمر على ما يرام؛ لاعتقاده أنّه بذلك ينقذ نفسه من الموقف، وهذا قد يضعه في مشاكل أكبر.
  • يجد صعوبة في اتخاذ القرار: لا يستطيع مولود برج الحوت اتخاذ قراراته بشكل حاسم، حيث إنّ شخصيته الحالمة وغير الواقعية قد تجعله غير قادر على اتخاذ قراراته بشكلٍ صحيح وبالوقت المناسب.
  • لا يحب بذل المجهود: تعتبر هذه السّمة من السّمات السيئة التي يتصف بها مولود هذا البرج، حيث إنّه يبتعد عن العمل الذي يحتاج إلى مجهود، والذي قد يتسبب له بالمشاكل في عمله، خاصةً أنّه قد يؤجل أعماله إلى آخر لحظة ممكنة.
  • ينظر للأمور بسلبية: نظراً لشخصية مولود الحوت الحالمة، وعدم قدرته على المواجهة؛ فهو ينظر دائماً للأمور بسلبية كبيرة، ومتشائمة، خاصةً عندما يمر في مشكلة ما، فإنّه يبدأ برؤية الجانب السلبي منها دون أن يلجأ إلى حلّها.
  • التقلب في المزاج: يصبح مولود الحوت في بعض الأحيان متقلب المزاج، لدرجة أن الناس الذين حوله يعتقدون أنّهم هم الذين يتصرفون بهذه الطريقة، نظراً لأنّ مواليد برج الحوت معروفون بمساعدتهم الكبيرة للآخرين ومنحهم الصبر للتعامل مع مزاجهم.
  • المثالية الزائدة والثقة المفرطة بالآخرين: يثق مولود الحوت بالآخرين بسهولة، وهو مثالي معهم بدرجة كبيرة، حيث إنّه يمكن أن يتبعهم ويصدقهم دون أن يفكر في أيّ شيءٍ آخر، وحتّى لو مر بتجارب سيئة معهم، فهو يرى فقط كلّ ما هو إيجابي ومميز لديهم؛ وبالتالي فإنّه يسهل التلاعب به واستغلاله من قبل الآخرين.


مميزات برج الحوت

يتميز مواليد برج الحوت بعدّة مميزات إيجابية تجعلهم من الأشخاص المحبوبين، ومن هذه الصفات ما يأتي:[٤]

  • سريع البديهة: يمتلك مولود هذا البرج حدساً عالياً، حيث إنّه سريع البديهة، ويستطيع أن يفهم الآخرين دون حديث.
  • كريم ومعطاء: تُعتبر صفة الكرم من الصفات التي يتميز بها مولود الحوت، حيث إنّه لن يتردد في تلبية طلبات الآخرين واحتياجاتهم.
  • اجتماعي: يجيد مولود الحوت تكوين الصداقات، وإنشاء العلاقات مع الآخرين، ومحاولة مساعدتهم دائماً.
  • عطوف ومُحب: يُعدّ مولود الحوت ذا شخصية عطوفة ومُحبة للآخرين، حيث إنّ أسلوبهم المميز وقدرتهم على مساعدة الناس تجعلهم جذابين ومحبوبين.
  • موهوب ولديه حدس قوي: يتميز مولود الحوت بأنّه موهوب للغاية، ولديه الكثير من الأفكار الإبداعية، فهو يعتمد بشكل كبير على حدسه وخياله لفهم الأشياء والظروف التي يمر بها، أو أي تغيير آخر قد يواجهه في حياته، ممّا يجعله متفوقاً وبارعاً.
  • طموح: نظراً لشخصية مولود الحوت الحالمة، وحدسه القوي في الحياة، فإنّه يمتلك طموحاً عالياً يجعله يبذل قصارى جهده؛ لتحقيق أحلامه التي يحلم بها وكلّ ما يريده.
  • متسامح: يوصف مولود الحوت بأنّه شخص متسامح، ويحب الآخرين بقدر حبه لنفسه، ولا يتعامل معهم بأنانية، حتّى وإن أخطأوا بحقه.
  • رومانسي: يجيد مولود الحوت التعاطف مع الآخرين، وإظهار الحب لهم، ورومانسيته العالية تجعله ينجح في علاقاته، خاصةً العاطفية منها.


برج الحوت مع العائلة والأصدقاء

يوصف مولود برج الحوت بالإخلاص واللطف الشديدين مع أصدقائه وعائلته، فهو غالباً يسعى لإرضائهم وتلبية احتياجاتهم قبل احتياجاته الشخصية، ولا يتردد في إظهار مشاعره المُحبة لهم ومنحهم الاحترام والوفاء والصدق، حيث إنّه يكون حاضراً كلما حدثت مشكلة مع أحد الأصدقاء، ويبذل قصارى جهده لحلّها دون تردد، ويعتبر صاحب هذا البرج بأنّه من أكثر الأشخاص تعلقاً بالعائلة، حيث يجد راحته وسط عائلته ولا يحب الابتعاد عنهم ويبقى دائماً بالقرب منهم.[٥]


برج الحوت والحب

يتمتع مواليد برج الحوت بقلب نقي وحنون وحساس للغاية، وهم شركاء جيدون، حيث إنّهم يسعون دائماً لتقديم التضحيات؛ من أجل إرضاء أحبائهم وإسعادهم، كما أنّهم يمتلكون شخصية عاطفيةً، ولطيفةً، ومتفهمةً، ومثاليةً، بينما لا يخشى مولود الحوت من إظهار مشاعره لشريك حياته والإفراط في العطاء من أجله، ويتميز بأنّه رومانسي، ووفيّ، ومخلص لحبيبه، وهذا ما يجعل علاقته مع الشريك جميلة ومميزة وقوية.


برج الحوت في العمل

يميل مواليد برج الحوت إلى العمل بالوظائف الإنسانية التي تحتاج للرعاية، كالطب، والتدريس، والعمل المجتمعي، كما أنّه مبدع ومبتكر ومتفوق في مجال عمله، وهناك بعض المهن الأخرى التي تناسب أصحاب هذا البرج، مثل: العمل في مجال الإعلام، والفنون بأشكالها المتنوعة، والكتابة، والشعر، والتصميم الداخلي، وهندسة العمارة، والتصوير الفوتوغرافي، والمعروف عن مولود برج الحوت أنّه يكافح ويبرع في عمله من أجل الوصول إلى الرضا الوظيفي والحصول على ترقية في مهنته وتحقيق أحلامه، كما يَنشط أيضاً في العمل الخيري والتطوعي ويُقدّم كافة أفكاره الإبداعية؛ ليجعل من هذا العالم مكاناً أفضل.[٢]


مراجع

  1. "About Pisces", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 23-03-2020. Edited.
  2. ^ أ ب "Pisces Traits, Personality and Characteristics", www.abouthoroscope.com, Retrieved 23-03-2020. Edited.
  3. "10 Bad Traits Of A Pisces Zodiac Sign", www.revivezone.com,12-09-2019، Retrieved 25-03-2020. Edited.
  4. Jacqueline Dautaj, "Pisces Characteristics"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 23-03-2020. Edited.
  5. "PISCES ZODIAC SIGN PISCES HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 23-03-2020. Edited.