عيوب رجل برج الجوزاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٢ مايو ٢٠١٦
عيوب رجل برج الجوزاء

برج الجوزاء

يعتبر برج الجوزاء من أكثر الأبراج التي في شخصيّة أصحابها كم كبير من التناقضات والغموض، ولكن عند حديثنا عن رجل برج الجوزاء يجب التنويه إلى أنّ هذا الرجل يمتلك صفات تجعله مميزاً عن غيره من رجال الأبراج الأخرى، وبرج الجوزاء برج هوائي التصنيف، حيث إنّ صفات الشخصية الهوائية تسيطر على أصحاب هذا البرج، ورجل برج الجوزاء يقع ميلاده بين 21 أيار-21 حزيران، والكوكب المختص في تغيير صفات هذا البرج هو كوكب عطارد، وسنتحدث في هذا المقال عن أهم صفات رجل برج الجوزاء، بالإضافة إلى شرح بعض من النقاط التي تتعلق بسلبياته ومساوئ شخصيته.


رجل برج الجوزاء وعلاقته بالمرأة

من أهم ميزات رجل الجوزاء أنه يقدّر المرأة عند تمكنها من اكتساب ثقته بشكل كامل، فالمرأة القادرة على تفهّم طبيعة رجل الجوزاء وشخصيته الغريبة سوف تشعر معه بالسعادة الكبيرة، كما أنّ رجل الجوزاء من أكثر الشخصيّات جاذبية، فالمرأة التي تكون على علاقة مع رجل الجوزاء من النادر أن تشعر بالوقت معه، فالوقت يمر في لمح البصر عند حديثها وتلاقيها معه، وهذا دليل على المتعة التي يقدمها رجل الجوزاء للأشخاص المحيطين به، كما أن رجل الجوزاء عادةً ما يلجأ إلى إعلان حبه للطرف الآخر بشتى الأساليب والطرق، ويفضّل رجل الجوزاء دائماً الارتباط بامرأة ذكية ولديها مرونة كبيرة أيضاً في تعاملها معه.


رجل برج الجوزاء والحياة الاجتماعيّة

لا شك في أنّ رجل الجوزاء يعتبر من الأبراج التي تمتلك شخصيّة اجتماعية بارزة في المجتمع، وذلك لامتلاكه الصفات الاجتماعيّة التالية: المرح، واللباقة في التعامل مع الآخرين، وامتلاكه كماً كبيراً من الثقافة، كما أنّ رجل الجوزاء أيضاً لا يستطيع العيش لوحده أو في عزلة عن الناس لفترات طويلة من الوقت، فهو يسعى دائماً لإنشاء علاقات اجتماعيّة جديدة، ويفضل مخالطة عدد كبير من الناس.


عيوب رجل برج الجوزاء

لكل شخصية في عالم الأبراج مزايا وعيوب في وقتٍ واحد، ومن أبرز عيوب شخصية رجل الجوزاء:

  • الازدواجية الكبيرة في علاقاته العاطفيّة، فرجل الجوزاء يعتبر أنّ الانسياق وراء رغباته هو أمر طبيعيّ، ولا مانع لديه في أن يحب امرأتين في وقتٍ واحد، وهذا الأمر الذي قد يعرّض زواجه في أحيان كثيرة إلى الدمار والانتهاء.
  • رجل برج الجوزاء لا يقدر الاستقرار في العلاقة، وهو من الأشخاص الذين لا يعتمد عليهم ولا يوثق بهم فيما يتعلق في أمور الاستقرار والزواج.
  • من أهم عيوب رجل الجوزاء عدم امتلاكه لصفة التملّك، وهذا الأمر قد يشعر المرأة بأنه لا قيمة لها عنده، الأمر الذي يؤثر في علاقته معها.
  • قلة نجاحه في الحياة العمليّة، وذلك لأن رجل الجوزاء من الصعب عليه أن يستمر في اللحاق بفرص العمل، وينتظر دوماً النجاحات العمليّة دون السعي إليها، الأمر الذي يؤثر سلباً في حياته العمليّة.
  • التناقض والغموض الكبيران في شخصية رجل الجوزاء، فعلى الرغم من تقدير رجل الجوزاء للعلاقات الاجتماعية إلا أنه قد ينسى أصدقاءه ويبتعد عنهم لفترات طويلة من الوقت، وهذا الأمر لا يعود إلى عدم وفاء رجل الجوزاء، ولكن السبب الرئيسي لحدوث هذا الأمر هو المزاج المتقلب لرجل الجوزاء، فتارةً نراه سعيداً، وتارةً نراه حزيناً.