فوائد البيض البلدي للشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ١٦ يناير ٢٠١٧
فوائد البيض البلدي للشعر

البيض للشعر

يعتبر البيض من الموادّ الغذائيّة التي لا يخلو منها أيّ منزل، وله الكثير من الاستخدامات غير تناوله كطعام، إذ له فوائد جمّة صحّة الشعر؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والموادّ الغذائية التي يحتاجها حتى يبقى صحياً وجذاباً، كما أنّ له القدرة على علاج مشاكل الشعر التالف، وذلك عن طريق خلطه مع موادّ طبيعيّة أخرى، وصنع خلطات منزليّة مغذيّة للشعر.


فوائد البيض للشعر

تغذية الشعر

من المعروف أنّ البيض يحتوي على نسبة عالية من الموادّ الأساسيّة لعلّ أهمّها البروتينات، والتي لها دور مهمّ وفعّال في تغذية بصيلات وتعزيزها، ويحبّذ استعمال صفار البيض بالتحديد، وذلك لأنّه يحتوي على الموادّ المغذّية بكمّيات أكثر من الزلال.


ترطيب الشعر

يمكن استعمال صفار البيض كعلاج طبيعيّ للتخلّص من جفاف الشعر، وذلك لأنّه يحتوي على مركبات الليسيثين بالإضافة إلى البروتين، والتي لها تأثيرٌ إيجابي في تخفيف الأضرار التي تنتج عن الجفاف، ولزيادة الفائدة يمكن خلط صفار البيض مع موادّ طبيعيّة أخرى مثل: العسل، وزيت اللوز، إذ لها أهميّة في الحفاظ على الشعر صحياً.


تقليل تساقط الشعر

يدخل في تركيب البيض العديد من الفيتامينات، لا سيما فيتامين ب، الذي له دور في زيادة تدفّق الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ممّا يزيد من نسبة الأكسجين والموادّ المغذّية، الأمر الذي يساعد من تقليل مشاكل تساقط الشعر والقشرة التي تظهر في فروة الرأس.


محاربة القشرة

يحتوي البيض على الكثير من الأحماض الدهنيّة المهمّة في تحسين صحّة الجلد، وفروة الرأس، كما أنّ لهذه الأحماض تأثير فعّال في القضاء على مشاكل فروة الرأس المتمثلة بالصدفية، والقشرة، وغيرها.


تعزيز نموّ الشعر

يدخل في تركيب البيض الكثير من الفيتامينات التي تعزّز نموّ الشعر وزيادة كثافته بشكل فعّال، الأمر الذي يساعد على أن يبدو قوياً وحيوياً، بالإضافة إلى احتواء البيض على مادّة الكوليب، وحمض البانتوثينيك، التي تحافظ على الشعر صحياً، وتوفّر له الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجيّة، والملوّثات الخارجيّة، كما يحتوي على نسبة لا بأس بها من الكبريت، ممّا يجعله من الوسائل الطبيعيّة التي تزيد من طول ولمعان الشعر.


أضرار البيض

لا ينصح باستخدام البيض بصورة مفرطة على الشعر، وذلك لأنّه يحتوي على العديد من الميكروبات التي تزيد من فرص تعرّضه للمشاكل التي تقلل من جاذبيته مثل: القشرة التي ينتج عنها الكثير من الأعراض كالحساسيّة، والحكّة المزعجة.