فوائد التفاح الأخضر للسكر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٨ ، ١٢ نوفمبر ٢٠١٨
فوائد التفاح الأخضر للسكر

التفاح الأخضر لمرض السكر

يعتبر الطعام من أهم الأمور التي على مريض السكري الاهتمام بها، إذ إنّ هناك بعض الأطعمة تفاقم من هذه المشكلة وتزيدها كالحلويات والأطعمة الدسمة، وهناك أنواع أخرى تقلل مستوياته وتنظمها كالخضروات والفواكه ومنها التفاح الأخضر الذي يتمتع بفوائد كثيرة ومتنوعة تعود على صحة الجسم خاصة لمرضى السكري، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تخفض معدلات الكولسترول الضار في الدم ويؤثر سلباً في نسبة السكر في الجسم، لذا سنتطرق للحديث عن هذا الموضوع بالتفصيل في هذا المقال.


فوائد التفاح الأخضر للسكر

يحتوي التفاح الأخضر على ألياف غذائية تبطئ عملية هضم الطعام وبالتالي تقلل كمية السكر الداخل إلى الجسم، إلى جانب أنّ حرق الجسم للسكريات والنشويات الموجود في الطعام يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase فيفتتها إلى سكريات بسطية يمتصها الجسم بسهولة لكن مادة polyphenols المتوفرة في التفاح تمنع هذا الإنزيم من القيام بعمله بالتالي، فيتم تقليل وخفض معدلات السكر التي يتم امتصاصها من قبل الجسم، كما يحتوي التفاح على الفيتامينات المختلفة كفيتامين ج الذي يعزز جهاز المناعة لدى مريض السكر، لذلك يُنصح بشرب كوب من عصيره يومياً.


الفوائد العامة للتفاح الأخضر

المحافظة على تخفيف الوزن

التخلص من الوزن الزائد، إذ يسرع شرب عصيره باستمرار عملية الأيض ويحرق ما يقارب ستمئة وحدة حرارية في اليوم مع ممارسة التمارين الرياضية.


المحافظة على صحة القلب

تعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة خاصة من الجلطات والنوبات القلبية، وكذلك حماية الشرايين والأوعية الدموية، وذلك بفضل محتواه من مضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد الكولسترول الضار على جدران الأوعية الدموية.


المحافظة على ضغط الدم

خفض معدلات ضغط الدم، وكما نعلم فالضغط المرتفع ينتج بسبب إنزيم تفرزه الكلى ويُسمى ACE، حيث يتم تعطليه من خلال تناول الأدوية، لكن يعتبر عصير التفاح الأخضر معطل طبيعي لهذا الإنزيم.


المحافظة على صحة البشرة والشعر

زيادة نضارة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن؛ بسبب احتوائه على مضادات أكسدة، كما ترطب الفيتامينات الموجودة فيه البشرة والحد من ظهور الحبوب والبثور، إضافةً لحماية الشعر وتعزيز نموه ومنع تساقطه لاحتوائه على العناصر والمعادن المختلفة.


الوقاية من الأمراض

الوقاية من التسمم الغذائيّ، إذ يقتل البكتيريا الموجودة في المعدة والأمعاء، إلى جانب قدرته على تسريع نمو البكتيريا النافعة في المعدة، وتعزيز جهاز المناعة في الجسم ضد الأمراض المختلفة.


المحافظة على صحة الفم

تناول التفاح أو عصير التفاح يمنع تراكم الجراثيم والبكتيريا بين الأسنان مما يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ونخر وآلام الأسنان.


فيديو التفاح الأخضر

تفاحة كل يوم تُغني عن الطبيب"، فكيف لو كانت من التفاح الأخضر؟ شاهد الفيديو لتعرف أكثر :