فوائد التفاح للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ١٥ فبراير ٢٠١٦
فوائد التفاح للحامل

التفاح والحامل

يمتاز التفاح كغيره من الفواكه بطعمه وفوائده الخاصة به، فهو غني بالعناصر الغذائية المهمة التي تفيد صحة الإنسان وتعزز مناعته، وتزداد أهمية تناوله لفئة الحوامل بشكل خاص، كونهن يحتجن إلى رعاية خاصة في هذه الفترة، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن فوائد التفاح للمرأة الحامل بشكل خاص.


فوائد التفاح للحامل

  • تتعرض المرأة الحامل لمشاكل عديدة في الجهاز الهضمي؛ تتمثل بالإمساك وفي أحيان أخرى القولون العصبي، لذلك فتناول التفاح لا سيما الأخضر منه بكثرة في فترة حملها من شأنه أن يساعدها في الهضم لاحتواء التفاح على الألياف بشكل وفير والذي يساعد على الهضم.
  • يساعد التفاح على فتح شهيّة المرأة لتناول المزيد من الطعام، وهذا جيّد كونها تعاني في كثير من الأحيان بعدم الرغبة في تناول الطعام كأمر طبيعي تمرّ فيه المرأة الحامل بشكل عام.
  • تمرّ المرأة الحامل بتغيّرات عديدة خلال حملها، وهنا يلعب التفاح دوراً في حماية الحمض النووي لديها من التلف، وما يترتب عليه في بعض الأحيان من احتمال الإصابة بالسرطان؛ لاحتواء التفّاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تمنع حدوث هذا الخطر.
  • يساعد تناول التفاح على وقاية الأم الحامل من خطر الإصابة بتسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم؛ لاحتوائه على فيتامينات عديدة، أهمها فيتامين C لذلك فمن الضروري تناول لهذه الفاكهة.
  • يساعد التفاح على تحسين بشرة المرأة الحامل وزيادة نضارتها؛ لاسيما وأن العديد من الحوامل تتعب بشرتهن خلال هذه الفترة، لذا فإن الفيتامينات التي يحتويها التفاح من فيتامين (B ، C، ِA ) تحسّن البشرة بكفاءة عالية.
  • يساعد التفاح في الحفاظ على صحة الكبد، إذ إنّ زيادة إفراز الكبد للمواد الصفراء قد ينتج عنه مضاعفات خطيرة مثل الولادة المبكرة، لذا فالتفاح بشكل عام والأخضر بشكل خاص، يحمي الحامل من تلك المخاطر.
  • يساعد التفاح المرأة الحامل في الحفاظ على مستويات طبيعية من السكر في دمها، وبالتالي فهو يقيها من سكر الحمل، الذي قد يحدث خلال فترة الحمل، وما يترتب عليه في بعض الأحيان من تطوره للنوع الثاني من الحمل.
  • تعدّ حبة واحدة من التفاح كفيلة بتقديم عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم وتقويته، فالتفاح غني بالحديد والكالسيوم، وكذلك البروتين والفيتامينات المختلفة.
  • تناول التفاح بكثرة خلال فترة الحمل تحمي الجنين من الولادة بالربو، إذ بينت الدراسات أن تناول الأم الحامل لما يقارب من أربع إلى خمس حبات من التفاح أسبوعيّاً؛ قد قللت من احتمالية إصابة الأطفال بالربو بنسبة 53%، بالمقارنة مع غيرهم من الأطفال ممن لم تتناول أمهاتهم التفاح بهذا المعدل خلال الحمل.
331 مشاهدة