فوائد التين للتسمين

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٩
فوائد التين للتسمين

فوائد التّين للتسمين

تعدّ فاكهة التين مصدراً غنيّاً بالكربوهيدرات الذي يساهم في زيادة الوزن، كما تحتوي على الدهون المتعددة غير المشبعة والتي تمدّ الجسم بالمزيد من السعرات الحرارية؛ ممّا يساعد على زيادة الوزن بشكل أسرع، حيث يُفضّل وضع 5-6 حبّات من التين في وعاء من الماء وتركه طوال الليل، ثمّ فصله إلى جزئين وتناول جزء واحد في اليوم والاستمرار على ذلك لمدّة شهر للحصول على النتيجة المطلوبة.[١]


فوائد التين العامة

تحتوي فاكهة التّين على العديد من الفوائد الصحّية للجسم، ونذكر منها ما يلي:[٢]

  • غني بالعناصر الغذائية: تمدّ حبة التين الجسم ب47 سعرة حرارية، كما يحتوي 28 غراماً من التين المجفف على 3 غرامات من الألياف المهمّة لتقليل حدوث الإمساك وزيادة الشعور بالامتلاء، كما يعدّ مصدراً غنيّاً بالكالسيوم الذي يقي من الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة المهمّة للجسم.
  • مفيد لمرضى السكري: أثبتت الدراسة أنّ مستخلص أوراق التين يساهم في زيادة حساسية الجسم للإنسولين، كما يساهم في تنظيم مستوى الأحماض الدهنية وفيتامين هـ في الجسم.
  • جيد لصحّة البشرة: يُستخدم التين في علاج مشاكل البشرة المختلفة من الصدفية، والأكزيما، والبهاق، ويمكن استخدام مهروس التين لعمل قناع للوجه لعلاج حب الشباب، كما يعدّ غنيّاً بالفيتامينات والمعادن التي تزيد من نضارة البشرة.
  • جيد لصحّة الشعر: يساهم التين في تعزيز قوّة الشعر ونموّه، حيث يتم استخدامه في تصنيع العديد من الشامبوهات للشعر، كما يحتوي التين على عنصر الزنك الذي يؤدّي نقصه إلى تساقط الشّعر.


القيمة الغذائيّة للتين

يوضّح الجدول التالي القيمة الغذائية لحبة تين تزن 64 غراماً:[٣]

العنصر الغذائي القيمة الغذائية
الطاقة 47.4 سعرة حرارية
الكربوهيدرات 12.3 غراماً
البروتين 0.5 غراماً
الألياف 1.9 غراماً
الدّهون 0.2 غراماً
الماء 50.6 غراماً
فيتامين أ 90.9 وحدة دولية
فيتامين ج 1.3 ملليغراماً
الكالسيوم 22.4 ملليغراماً
المغنيسيوم 10.9 ملليغرامات
الفسفور 9.0 ملليغرامات
البوتاسيوم 149.0 ملليغراماً
الزنك 0.1 ملليغرام


المراجع

  1. Dr Susan Zuzurnetra, "How To Gain Weight Naturally – 37 Home Remedies"، www.tinyqualityhomes.org, Retrieved 10-6-2019.
  2. "The Health Benefits of Figs ", www.healthline.com, Retrieved 14-5-2019.
  3. "Figs, raw Nutrition Facts & Calories "، nutritiondata.self.com، اطّلع عليه بتاريخ 14-5-2019.