فوائد الفراولة للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٩ ، ٤ يناير ٢٠١٨
فوائد الفراولة للرجيم

الفراولة

تعتبر الفراولة ذات المذاق المميز والرائحة العطرة والشكل المحبب من أشهى أصناف الفواكه وأكثرها رغبةً عند معظم الناس، ورغم صغر حجم هذه الفاكهة إلّا أنّها أغنى الفواكة بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، حيث إنّها تتألف من قائمة كبيرة من العناصر الغذائية أهمّها النشويات والألياف النباتية والبروتينات والدهون والسكريات، ونسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، إضافة إلى الماء والفلورايد، وعدد من الفيتامينات الهامة مثل: (B1, B2, B3, B5, B6, B9, C, K, E) والكولين ، ومعادن رئيسية مثل: الفسفور، والمغنيسيوم، والكاليسيوم، والحديد، والصوديوم، والزنك، والمنغنيز، والبوتاسيوم.


فوائد أكل الفراولة للجسم

  • يساعد تناول الفروالة في تحسين صحة البشرة ومظهرها، حيث إنّ احتوائها على حمض الساليليك ومضادات الأكسدة يجعلها تقاوم الشوارد الحرّة التي تسبّب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بشكل مبكّر، لذا فإنّ الفراولة تزيد من إنتاج الكولاجين فتفتح البشرة وتحافظ على رطوبتها وشبابها وتقاوم التجاعيد والجفاف والبقع.
  • يقي تناول الفراولة الأم الحامل من تشوّهات الأجنة لاحتوائه على حمض الفوليك، ويقوّي مناعة الأم ضد الأمراض، ويحميها من الإصابة بالإمساك والغازات.
  • يعزّز أكل الفراولة من مناعة الجسم ويزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء ويقي من الإصابة بفقر الدم "الأنيميا " وزيادة امتصاص الحديد وتقوية العظام والأنسجة.
  • يحافظ على صحة الأسنان ويقويها ويمنع تكسرها وتساقطها، كما يساعد على تبييضها والتخلص من طبقة الجير عليها لوجود مواد قابضة وفيتامين (C) فيه.
  • يساعد أكل الفراولة على حماية الشعر وتقويته ومنع تساقطه والحفاظ على ليونته ورطوبته ومنعه من الجفاف والخشونة، كما أنه يحارب قشرة الرأس، ويمنع نمو الفطريات في جذور الشعر.
  • يخفض تناول الفراولة من مستوى السكر في الدم، نظراً لاحتوائه على مركبات لبوليفينولات.
  • يحمي تناول الفراولة من الإصابة بالسرطانات بأنواعها، فهو يقي من سرطان الرحم والثدي والقولون والمريء لقدرته على تثبيط نشاط الشوارد الحرة في الخلايا.
  • يقي تناول الفراولة من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ممّا يفيد في خفض احتمالات الإصابة بأمراض القلب كالجلطات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين.
  • يقوي تناول الفراولة عملية نقل الإشارات العصبية للخلايا، كما أنّه مفيد لتحسين الخصوبة لدى الرجال والإناث.


فوائد الفراولة للريجيم

ينصح خبراء التغذية بإدخال الفراولة ضمن برامج التخسيس وإنقاص الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تزيد من معدلات التمثيل الغذائي وتعزز عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم لاحتوائه على هرموني الأديبونكتين واللبتين، كما أن الفراولة تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية والدهون والبروتين مما لا يتسبب في زيادة الوزن وتخزين الدهون في الجسم، ويفضل تناول الفراولة بإضافة إلى حبوب الشوفان للحصول على أفضل النتائج وإنقاص الوزن بشكل أسرع، مع الحرص على أداء التمارين الرياضة الخفيفة.


فيديو فوائد الفراولة

للتعرف على فوائد الفراولة شاهد الفيديو.