فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٠ ، ١٢ مايو ٢٠١٩
فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية

القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية

تبيّن بعد البحث عدم وجود دراساتٍ تُوضّح تأثير استخدام خليط القرفة مع الزنجبيل في الدورة الشهرية، لذلك سنذكر فوائد كلٍّ منهما على حدة للدورة الشهرية.


فوائد القرفة للدورة الشهرية

تحتوي القرفة على مُركّباتٍ مضادةٍ للالتهاب والتشنّج، والتي يمكن أن تُقلّل من تقلّصات العضلات والانتفاخ المُرتبطين بألم الدورة الشهرية، كما ظهر في إحدى الدراسات أنّ حدوث النزيف، والألم، والغثيان، والتقيؤ كان أقلّ عند النساء اللواتي تناولن كبسولات القرفة مُقارنةً بمن لم يتناولون هذه الكبسولات،[١] كما يمكن لزيت القرفة العطريّ أن يساعد على تقليل الالتهاب وأعراض تشنجات الطمث، وذلك عند استخدامه لتدليك أسفل البطن،[٢] وبالإضافة إلى ذلك يُذكر أنّ القرفة يمكن أن تساعد على علاج النزيف المُفرط للدورة الشهرية، مع أنّها تُقلّل من تجلّط الدم وتزيد من تدفقه الطبيعي، إلّا أنّها توقف الدورة الشهرية الشديدة والنزيف غير الطبيعيّ، ولكن يجدر التنبيه إلى أهميّة عدم استخدام القرفة من قِبَل الأشخاص الذين يعانون من النزيف غير المُنتظم لدم الحيض إلّا بعد استشارة الطبيب.[٣]


فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية

يُعرف عن الزنجبيل بقدرته على التقليل من مستويات البروستاغلاندين (بالإنجليزية: Prostaglandins) المُسبّبة للألم، إذ يُكافح التعب المُرتبط بالمتلازمة السابقة للحيض (بالإنجليزية: Premenstrual syndrome)، وبالتالي يمكن أن يساعد على تخفيف التشنّجات، ومشاكل الدورة الشهرية، كما ظهر في إحدى الدراسات عند تناول 250 مليغراماً من كبسولات الزنجبيل، لأربع مراتٍ يومياً، ولمدة ثلاثة أيامٍ من بداية الدورة الشهرية، أنّ مستوى تأثيرها في تخفيف الألم لديهنّ كان مساوياً للنساء اللّواتي تناولْن دواء الآيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen)، وبالإضافة إلى ذلك فقد أُجريت دراسةٌ أخرى على من يعانين من عُسْرِ الطَّمْثِ الأَوَّلِيّ (بالإنجليزية: Primary dysmenorrhea)؛ حيث ظهر أنّ المجموعة التي تناولت مسحوق جذر الزنجبيل قبل يومين من بداية الدورة الشهرية ولأول ثلاثة أيامٍ منها أيضاً، قلّت لديهنّ مدة الألم، وكان الاختلاف كبيراً عن مجموعة العلاج الوهمي، لذلك يمكن صنع مغلي الزنجبيل المُهدّئ والاستفادة منه خلال فترة الدورة الشهريّة.[٤]


المراجع

  1. "Home Remedies to Relieve Menstrual Pain", www.healthline.com,02-02-2017، Retrieved 27-04-2019. Edited.
  2. Kimberly Holland (10-08-2016), "Can Essential Oils Relieve My Menstrual Cramps?"، www.healthline.com, Retrieved 27-04-2019. Edited.
  3. SUSAN DEFEO, "Cinnamon for Excessive Menstrual Bleeding"، www.livestrong.com, Retrieved 27-04-2019. Edited.
  4. Cathy Wong (18-03-2019), "4 Herbs to Relieve Menstrual Cramps"، www.verywellhealth.com, Retrieved 28-04-2019. Edited.