فوائد المايونيز لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ١٤ يونيو ٢٠١٦
فوائد المايونيز لتطويل الشعر

العناية بالشعر

تكثرُ منتجات العنايةِ بالشّعرِ، وبعضها مكلفةٌ لحدّ كبيرٍ، وتدخلُ في تركيبتها موادٌ كيميائيةٌ مختلفة، ولكنْ هناكَ بعضُ الخلطاتِ المنزليةِ التّي يمكنُ إعدادها في المنزل للحصولِ على شعرٍ طويلٍ وصحيٍ ودون تكلفة، ومن أهم هذه الخلطات خلطاتُ المايونيز والتي تُظهرُ الشّعرُ بطريقةٍ مذهلةٍ وجذّابةٍ.


فوائد المايونيز للشعر

  • ترطيب الشّعر: يحتوي المايونيز على العديدِ من الزّيوتِ العطريةِ التّي تغذي الشّعر، وتزيد ترطيبهِ، مما يجعلُ المايونيز العلاجَ الأنسبَ لترطيبِ الشّعرِ وللتّخلّصِ من جفافه وتلفه.
  • الحماية من الحرارة: عند استخدام أدوات تصفيفِ الشّعرِ يتعرضُ الشّعرُ للكثيرِ من الحرارةِ، مما يُسببُ تلفَ الشّعرِ وجفافهِ وتقصفهِ بشكلٍ كبير، فيعملُ المايونيز على تجديدِ خلايا الشّعرِ وإصلاحهِ من التّلف.
  • الحماية من الشّمس: يعمل المايونيز كحاجزٍ طبيعيّ لتغليفِ الشّعر وحمايته من أشعة الشّمسِ الضّارة، وخاصّةً عند التّعرض إليها بشكلٍ مباشرٍ عندما تكون أشعتها عامودية.
  • منع تساقط الشّعر: يحتوي المايونيز على الكثيرِ من البروتين لتغذيةِ الشّعرِ وزيادة قوته وكثافته، وملء الفراغاتِ التّي تتواجد فيه بسبب تساقطهِ، ممّا يعطي الشّعرَ مظهراً صحياً ولامعاً وخالياً من التّقصفِ والتّكسر.
  • توازن معامل الحموضة: يُوازن الخلُ الّذي يدخلُ في صناعةِ المايونيز معادلة الحموضة في فروةِ الرّأس وحمايته من التّلف.


المايونيز لتطويل الشّعر

قبل البدء بذكر طرق استخدام المايونز لتطويل الشّعر، لا بد من التّنويه إلى بعض النّصائح المهمة التي يجب اتباعها عند استخدام المايونيز وهي:

  • من المُفضل استخدام المايونيز كامل الدّسم.
  • عند غسل الشّعر من المايونيز، يجب غسل المايونيز أولاً من الشّعر باستخدام الماء البارد، ومن ثم إضافة الشّامبو إلى الشّعر، وغسل الشّعر على مرتين للتخلّص من المايونيز نهائياً.
  • إضافة ملعقةٍ من الفانيلا أو بضعِ قطراتٍ من أحدِ الزّيوتِ العطريةِ إلى ماءِ غسلِ الشّعرِ للتخلّصِ من رائحةِ المايونيز غير المحببة.


خلطة المايوينز

تُحضرُ كميّةٌ مناسبة من المايونيز وتوضع على الشّعرِ المُبلل بدايةً من الأطراف، وعلى فروة الرّأس، وتُدلّك فروة الرّأس جيداً لبضعِ دقائقَ، ويُغطّى الشّعرُ بكيسٍ بلاستيكي، ويتركُ المايونيز عليه لمدةِ نصفِ ساعةٍ، ثم يغسلُ الشّعر.


بلسم المايونيز للشّعر

يُضاف كوبٌ من المايونيز إلى ملعقتين من زيت الجوجوبا وزيت الزّيتون، وملعقةٌ من العسل العضوي والّذي يتواجدُ عند العطار، وخمس قطراتٍ من زيت الشّاي، وتخلَطُ هذه المكونات معاً وتوضعُ على الشّعرِ لمدةِ نصفِ ساعة، ثمّ يغسل الشّعر، ومن الممكن إضافةُ ملعقةٍ من العسلِ لعلاجِ مشاكلِ فروةِ الرّأسِ والحساسية وترطيبها.