فوائد شرب الماء الدافئ

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٣ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٥
فوائد شرب الماء الدافئ

يظن معظمنا أنّ فائدة الماء للجسم تتلّخص في بقائنا على قيد الحياة، وربما أن تكون سمعت بعض الأطباء ينصحون بتناول ثمانية كؤوس من الماء بشكل يومي لأنّ هذه هي الكمية المثالية للجسم، ولكن معظم الناس لا يعرفون أن شرب الماء الدافئ أوالماء الساخن له الكثير من المزايا والفوائد المهمة، التي لا نحصل عليها إلّا عن طريق شرب الماء الدافئ فقط، وهنا سنقوم بعرض مجموعة من أهم فوائد شرب الماء الدافئ لأجهزة الجسم كافة.


فوائد شرب الماء الدافئ:

  • تخفيف الوزن: من أهم وأول فوائد شرب الماء الدافئ هي تخفيف الوزن الزائد، فالماء الدافئ يساهم في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الصحي، أما إذا كنت ترغبين بتخفيف وزنك بضعة كيلو جرامات إضافية، فإننا ننصحك بطريقة مثالية للقيام بذلك، وهي أن تبدأي يومك في الصباح الباكر بشرب كأس من الماء الساخن مع الليمون، حيث إنّ الماء الدافئ يساهم في تحطيم الدهون الموجودة في الجسم.
  • علاج نزلات البرد والإنفلونزا: أحد أهم فوائد شرب الماء الدافئ هو علاج الإنفلونزا، حيث يعتبر الماء الدافئ علاج طبيعي فعال لعلاج نزلات البرد والسعال والتهابات الحلق، كما يقوم بتذويب البلغم ويساعد على إزالته من الجهاز التنفسي الخاص بك، كما يقوم الماء الدافئ بإزالة غحتقان الأنف.
  • إزالة السموم من الجسم: إن الماء الساخن مفيد جداً في مساعدة الجسم على التخلص من السموم الموجودة فيه، فعندما تقوم بشرب الماء الدافئ ترتفع درجة حرارة الجسم االأمر الذي ينتج عنه العرق، وبالتالي يساعد الجسم في لفظ السموم من الجسم وتطهيره، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون على الماء الدافئ قبل شربه.
  • الحفاظ على حيوية الشعر: شرب الماء الدافئ يساهم في الحصول على شعر ناعم ولامع وبراق، لأنه يعمل على تنشيط النهايات العصبية في جذور الشعر، ممّا يفيد في إعادة الحيوية إلى شعرك والمحافظة عليه في حالة صحية جيدة ، كما يساعد الماء الدافئ بسبب تعزيزه لنشاط جذور الشعر على نمو الشعر بشكل سريع، ومن فوائد الماء الدافئ أيضاً أنه يحافظ على فروة الرأس رطبة، وذلك يساعد في محاربة قشرة الشعر ويحمي من فروة الشعر الجافة.
  • تحسين الدورة الدموية: يساهم الماء الدافئ في تحسين الدورة الدموية، ممّا يساعد على الحفاظ على سلامة عضلة القلب، بالإضافة إلى أنه يحافظ على سلامة في الجهاز العصبي وذلك من خلال تذويب الدهون الموجودة حوله.