فوائد شرب الماء الساخن على الريق

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٠ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧
فوائد شرب الماء الساخن على الريق

الماء الساخن

الماء مهم ٌ جداً لصحة الإنسان، حيث إنه ضروري لبناء الجسم وللقيام بعملياته الحيوية المختلفة، وكلنا نعلم أن للماء فوائد كثيرة، ولكن لم نفكر يوماً أن الماء الساخن ذو أهمية كبيرة، وبناءً على تجاربٍ عديدة تم اختبارها، ثبت أنّ الماء الساخن مفيدٌ للجسم أكثر من الماء البارد، وأنه يوفر له العديد من الفوائد المهمة للجهاز الهضمي وللجسم بشكلٍ عام، خاصةً إذا تم تناوله على الريق، فما هي الفوائد التي يحققها شرب الماء على الريق للجسم، وما هي طريقة شربه على الريق.


فوائد شرب الماء الساخن على الريق

  • يساعد الماء الساخن في عملية الهضم: فإن تناول كوب من الماء الساخن على الريق كل يومٍ يساعد الجسم على التخلص من سمومه بشكلٍ أفضل، وكذلك يساعد الجهاز الهضمي على هضم الغذاء دون تعبٍ، حيث إنه يساعد في حركة الأمعاء فيقي الجسم من الإمساك، لأنه يحتوي على عناصر مفيدة لذلك، خلافاً للماء البارد الذي يؤدي شربه مع الأكل؛ قبلَه أو بعده إلى عسر الهضم.
  • تخفيف وتسكين الآلام: حيث إن شرب الماء الساخن يساعد على تدفق الدم في الجسم بشكلٍ أفضل، وكذلك في استرخاء عضلات الجسم وتسكين آلامها.
  • تنشيط الدورة الدموية وإذابة الدهون في الجسم.
  • تأخير ظهور علامات الشيخوخة: يساعد في تخلص السموم التي تؤذي الجلد وتسبب ظهور علامات الشيخوخة، وكذلك يحافظ على مرونة الجلد ورطوبته.
  • التخلص من الوزن الزائد: يؤدي الماء الساخن إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • كذلك فإن شرب الماء الساخن يساعد في علاج مشاكل الأنف والأذن والحنجرة، وكذلك يمنع تشكل الحصى وترسب الأملاح في الكلى، وكذلك في علاج حموضة المعدة، وقد قام الاتحاد الياباني بإجراء تجارب عدة لاختبار مدى فاعلية شرب الماء الساخن على الريق في علاج بعض الأمراض، فكان علاجاً ناجعاً في علاج السعال، وضغط الدم، وفقر الدم، والسمنة، والربو والسل.


كيفية شرب الماء الساخن على الريق

يجب شرب الماء الساخن على الريق أي على معدة خالية، وعندما نقصد بالماء الساخن فإننا نعني به الماء الدافئ، وليس الماء الساخن لدرجةٍ لا يمكن تحمل شربه، فابدأ يومك بتناول 4 أكواب من المياه الدافئة على الريق، فبعد تناوله على الريق يجب عدم تناول أي طعامٍ أو أي شرابٍ آخر إلا بعد مضي 45 دقيقة على الأقل على ذلك، وأيضاً يجب تجنب تناول الأكل والشرب بعد كل وجبة طعامٍ، إلا بعد مرور ساعتين على الأقل، من أجل تحقيق أفضل النتائج وأفضل الفوائد للجسم.


فيديو فوائد شرب الماء

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد شرب الماء شاهد الفيديو.