فوائد شرب الماء مع الليمون يومياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ١ مارس ٢٠١٧
فوائد شرب الماء مع الليمون يومياً

الماء مع الليمون

من المعروف بأنّ شرب الماء يعتبر أمراً ضرورياً لصحة الإنسان، نظراً لأنً أغلب جسم الإنسان يحتوي على الماء، وبالتالي فهو ضروري للوظائف الحيوية لجسم الإنسان، وظهرت في الآونة الاخيرة العديد من الدراسات التي تشجّع على شرب الماء والليمون بشكلٍ يومي؛ نظراً لاحتواء هذا المشروب على العديد من الفوائد الصحية، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد شرب الماء مع الليمون يومياً.


فوائد شرب الماء مع الليمون يومياً

تنقية البشرة

إضافة الليمون إلى الماء يعزز قدرة الماء على طرد السموم الموجودة في الدم، مما يساعد على الحصول على بشرة نقية وجميلة وخالية من التجاعيد.


موازنة حموضة الجسم

لليمون تأثير قلوي أو قاعدي على الجسم، وبالتالي فإنّ إبقاء الجسم بعيداً عن الحموضة يحد من العديد من الأمراض التي قد تصيب الجسم.


تعزيز جهاز المناعة

يحتوي الليمون بشكلٍ أساسي على فيتامين ج الذي يكافح نزلات البرد، وللاستفادة القصوى من هذا المزيج، والتخلص من نزلات البرد في حال الإصابة بها، يُنصح بإضافة الماء ساخن إلى عصير الليمون مع القليل من العسل، وتجدر الإشارة إلى أنّ لليمون قدرة على تنظيم ضغط الجسم.


تخسيس الوزن

لهذا المزيج قدرة على تخسيس الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، والسبب في ذلك يعود إلى قدرته على الحد من الشهية، وتعزيز عملية الأيض، والحد من الشعور بالجوع.


إنعاش النفس

يحد هذا المشروب من رائحة الفم الكريهة التي تظهر بعد تناول الوجبات الحارة، أو بعد التدخين، بالإضافة إلى ترطيب الفم.


فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق يومياً

شرب الماء مع الليمون على الريق مباشرةً يزيد فعالية الليمون بشكلٍ كبير، ويعزز قدرته على أداء وظائفه من خلال شربه على الريق مباشرة وقبل تناول وجبة الإفطار، ومن المعروف بأنّ الالتزام بهذه العادة يعود بالمنفعة على الجسم بشكلٍ كبير، ومن هذه الفوائد:

  • إنقاص الوزن، والتخلص من الشحوم المتراكمة في الجسم، وبالتالي علاج مشكلة السمنة.
  • السيطرة على مشكلة ارتفاع ضغط الدم، والسبب في ذلك يعود إلى احتواء الليمون على مستوى عالٍ من البوتاسيوم، الأمر الذي يحد أيضاً من الدوخة و الغثيان، بالإضافة إلى أنّ للبوتاسيوم قدرة على تقليل الإجهاد والتوتر، وكذلك التخلص من الاكتئاب.
  • السيطرة على مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة، وأهمها: الربو.
  • تنقية الدم، وزيادة الحيوية والنشاط خلال اليوم.
  • القضاء على البكتيريا و السموم الموجودة في الجسم.
  • علاج العديد من الأمراض؛ مثل: الكوليرا، والملاريا.