فوائد عصير الليمون الدافئ

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٧
فوائد عصير الليمون الدافئ

الليمون

يعتبر الليمون نوعاً نباتياً يتبع إلى فصيلة الحمضيّات، وتنتشر زراعته في العديد من الدول العربيّة والغربيّة، ويتميّز باحتوائه على العديد من المواد المفيدة للجسم كالأملاح المعدنيّة، والفيتامينات خاصة فيتامين ج والألياف، وهذا ما جعله ذا قيمة كبيرة على جسم الإنسان سواء عن طريق تناول ثمره، أم قشوره، أم عصيره، وتزيد قيمة الليمون عند مزج عصيره مع الماء الدافئ، وفي موضوعنا سنعرفكم على فوائد عصير الليمون الدافئ.


فوائد عصير الليمون الدافئ

تقوية مناعة الجسم

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يعدّ من العناصر الفعالة لمقاومة نزلات البرد والإنفلونزا، كما أنّ عنصر البوتاسيوم الموجود فيه ينشط المخ والأعصاب للقيام بوظيفتها في التحكم بضغط الدم.


موازنة درجة الحموضة

يعتبر الليمون من الأطعمة الحمضيّة، لكن عند شربه مع الماء الدافئ يتحول إلى مادة قلويّة تساهم في توازن درجة الحموضة في الجسم.


إنقاص الوزن

يعتبر عصير الليمون مع الماء الدافئ وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، حيث يخلص من الدهون المتراكمة في الجسم من خلال تقليل الرغبة في تناول الأطعمة المختلفة بسبب غناه بالألياف والبكتين.


المحافظة على البشرة

يحتوي عصير الليمون الدافئ على نسبة جيّدة من فيتامين ج الذي يساعد على تقليل ظهور تجاعيد البشرة وعيوبها، كما أنّ الماء الدافئ والليمون يساعدان على تخليص الدم من السموم، وبالتالي يعطيان البشرة النضارة والإشراق.


إدرار البول

يساعد شرب عصير الليمون الدافئ على تخليص الجسم من الفضلات من خلال زيادة مرات التبول في الجسم، وبالتالي الحفاظ على صحة المسالك البوليّة.


تحسين عمليّة الهضم

يساعد الماء الدافئ مع الليمون على تنشيط الجهاز الهضمي من خلال إحداث تقلصات للعضلات في جدران للأمعاء، وبالتالي تسهيل حركات الأمعاء، وتقليل فرص الإصابة بالإمساك، حيث يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من الحموضة، والمعادن، والفيتامينات، مما يخلص الجهاز الهضمي من السموم.


ترطيب الجسم

إنّ شرب كوب من عصير الليمون الدافئ يساهم في ترطيب الجسم كما يمنع جفافه، حيث إنّ الجفاف يؤثر في وظائف الجسم بشكل سلبي، ويؤدي إلى تراكم السموم في الجسم.


تهدئة الجهاز العصبي

يمدّ عصير الليمون الدافئ الجسم بالطاقة التي تخفف القلق والاكتئاب، واضطرابات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنّ رائحة الليمون الحامض تهدئ الجهاز العصبي.


المساعدة على التئام الجروح

يعزز شرب عصير الليمون الدافئ المواد المغذيّة للنسيج العظمي والغضاريف؛ وذلك بسبب غناه بحمض الإسكوربيك (فيتامين ج)، وبالتالي يساعد على التئام الجروح.