فوائد عين الجمل للمرأة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٧ ، ١٩ فبراير ٢٠١٧
فوائد عين الجمل للمرأة

عين الجمل

الجوز أو عين الجمل هي ثمرةٌ لإحدى أشجار الجوزيات، وتُعتبر نوعاً من أنواع المكسرات التي يتم تناولها مع اللوز، والبندق والكاجو، كما تُستخدم ثمرة عين الجمل في تزيين الطعام، والمشروبات، ولا سيما الكوكتيل، والمشروبات الشتوية الساخنة، ويعود تناول هذه الثمرة بالعديد من الفوائد على جسم الإنسان، وفي مقالنا هذا سوف نتوسع بالحديث عن فوائدها للمرأة.


فوائد عين الجمل للمرأة

فوائد عين الجمل للحامل

عين الجمل غنيٌ بأحماض أوميغا3 الدهنية، والتي تخفض احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ كالتجلط في الشرايين عند المرأة، كما يُعزز عين الجمل مستوى الكولسترول الجيد لديها، إلى ذلك يُعدّ عين الجمل غذاءً جيداً للحامل وجنينها أيضاً، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب، والألياف، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، إلى جانب فيتامين هـ، والبروتين.


يقي تناول عين الجمل من إصابة الجنين المُحتملة بأمراض الجهاز التنفسي؛ مثل: الربو، أو المشكلات الجلدية؛ مثل: الإصابة بالإكزيما، ومن جانبٍ آخر يساعد عين الجمل على نمو الجهاز العصبي للجنين، وتعزيز قدراته الذهنية؛ مثل: رفع معدل الذكاء لديه، والاستجابة العالية لعملية التعلم، ولا سيما في المراحل المُبكرة من طفولته.


فوائد عين الجمل للبشرة

يدعم فيتامين هـ الموجود في عين الجمل صحة البشرة، وذلك من خلال تنقيتها من السموم عبر مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية التي تُعزز شباب البشرة، وتُحارب علامات الشيخوخة.


المساعدة على الحمل

يُحفز عين الجمل عملية التبويض الضرورية لدى المرأة للإخصاب والحمل، ويمكن شرب كوبٍ من الحليب مخلوطاً بملعقتين من مطحون عين الجمل، وملعقة من العسل البلدي، وبعدها يجب تناول كوب ساخن من الميرمية، وذلك خلال اليوم الخامس، والسادس، والسابع من الدورة الشهرية، بمعدل مرةً خلال الصباح، ومرةً أُخرى في المساء.


فوائد عين الجمل للشعر

يوفر عين الجمل علاجاً لجفاف الشعر، وقشرة الرأس، وعلاج التقرحات والجروح الموجودة في الرأس، إلى جانب دوره في تقوية الشعر وترطيبه.


فوائد أُخرى لعين الجمل

تخسيس الوزن

تناول بعض من حبات عين الجمل قبل تناول الطعام يُضعف الشهية، وبالتالي عدم اضطرار الشخص لتناول المزيد من الطعام الذي سوف يتحول إلى أوزانٍ زائدة.


تغذية الجسم

يحتوي الجوز أو عين الجمل على البروتينات، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، وعناصر المنغنيز، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، الضرورية لصحة الجسم ونموه بصورةٍ صحية، والحفاظ على نشاطه أيضاً.


محاربة الاكتئاب

تعدّ أحماض أوميغا3 الدهنية الموجودة في عين الجمل من المضادات الطبيعية للاكتئاب، والشعور بالقلق والتوتر.


تخفيض الكولسترول

يخفض تناول عين الجمل نسبة الدهون المشبعة والكولسترول في الدم، مما يدعم صحة القلب، ويمكنه من محاربة الأمراض المُختلفة.


تقوية المناعة

يتولى هذه المهمة حمض إيلاجيك الموجود في عين الجمل، وهو أحد المركبات المضادة للأكسدة، والتي تُعزز الدور المناعي في الجسم، وتتصدى لنشاط الجراثيم ضده.


علاج الأمراض والمشكلات الصحية

يُعالج تناول عين الجمل العديد من الأمراض؛ مثل: قرحة المعدة، وأمراض الكبد، والصفراء، والوقاية من الإصابة بمرض فقر الدم، كونه يحتوي على كمياتٍ جيدةٍ من الحديد، والمعادن المُغذية للدم والجسم.