قشر الليمون للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٢١ ، ٢٨ أبريل ٢٠١٦
قشر الليمون للتنحيف

القيمة الغذائية لقشر الليمون

يعتبر الليمون من أهم الحمضيات الغنية بفيتامين سي وفيتامين ب 6، وفيتامين أ، وفيتامين ي، ويحتوي الليمون أيضاً على الألياف الغذائية والقليل من المواد البروتينية والكربوهيدراتية، ويحتوي على الأملاح المعدنية كالفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والأحماض الدّهنية كحامض الستريك، وأمّا قشر الليمون فهو يحتوي على أضعافِ القيمة الغذائية التي ذكرناها، ويحتوي على حمض الفلافونويد المهم في تخليص الجسم من السموم، وهو مفيدٌ جداً في محاربةِ السرطان.


يُعتبر قشر الليمون المصدرَ الأول لفيتامين سي، حيث يُخفّض نِسبةَ الكولسترول في الدّم، ويُساعد على حرق الدّهون والتخلّص منها، وطرد غازات البطن، وتطهير الجهاز الهضمي والتنفسي، ويساعد في تخسيس الوزن؛ ولهذا ينصح بتناول قشر الليمون بقصد التنحيف والرّشاقة، فالكثير منا يجهل فوائد قشر الليمون ويتخلّص منه بعد عصر الليمون.


خلطات قشر الليمون للتنحيف

وصفة قشر الليمون والعسل

تتكون هذه الوصفة من حبةِ ليمونٍ، وملعقتين من العسل، وحبةِ برتقال، وكوب ماء، ويتم تقطيع الليمون والبرتقال بقشره وإضافته على الماء حتى يغلي، ثمَّ يُضاف العسل ويُترك خمس دقائق على النّار، وبعد أنْ يَبرد يتم تصفيته، ويُشرب يومياً ثلاثَ مراتٍ قبل الأكل.


وصفة قشر الليمون وعصير الليمون

بعد عصر كيلوغرام من الليمون يُحتفظ بالعصير جانباً، وتُغلى القشور مع الماء لِمدة ثلاثين دقيقة، ويُصفّى مغلي الليمون ويخلط مع عصير الليمون، ويُشرب قبل الأكل بِربع ساعة تقريباً؛ حيث إنّ هذه الوصفة تَسد الشهية وتحرق دهون الجسم.


وصفة قشر الليمون والنعناع

تسدّ هذه الوصفة الشهية، وتحرق الدّهون أيضاً، ويمكن إعدادها عن طريق غلي قشر الليمون في نصف لترٍ من الماء، مع إضافةِ أوراقِ النعناع لتغلي في الماء، وبعد أنْ تَبرد الوصفه يتم خلط المكونات في الخلاط الكهربائي، ثمّ توضع في وعاء ويتم شربها قبل الأكل بربع ساعة.


طريقة رجيم قشر الليمون

الرجيم يعني التخلّص من دهون البطن والأرداف المزعجة، وكذلك إنقاص الوزن للحصول على جسمٍ مثاليٍ ومتناسق، ويمكن أن يتمَّ ذلك باستخدام قشر الليمون كما يلي:

تستخدم وصفة قشر الليمون مع عصير الليمون التي وضحناها في الرجيم، فعلى الشخص قبل تناول أربع وجبات يومياً شرب العصير بمقدارِ كأسٍ واحدةٍ قبل الوجبة بربعِ ساعة، ولمدة ثلاثة أشهر، وتظهر النتيجة فعلياً في الأسبوع الثاني، ويُنصح من يعاني من قرحة أو حموضة المعدة أنْ لا يجرب هذه الوصفة أو يستخدمها؛ لأنها تؤثّر بشكلٍ سلبيّ على صحته.