كم تستغرق جلسة الليزر

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٥٥ ، ١٨ أبريل ٢٠١٩
كم تستغرق جلسة الليزر

مدّة جلسة الليزر

تختلف مدّة جلسة الليزر حسب المنطقة المُستهدَفة لإزالة الشعر غير المرغوب به، إذ كلما زادت المساحة زاد الوقت، وتحتاج المناطق الصغيرة في الجسم لعدّة دقائق من العلاج بالليزر، بينما تستغرق جلسة الليزر لمساحات الجسم الكبيرة مدّة تزيد عن ساعة، مثل منطقة الصدر.[١]


طريقة إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات الطبيّة التي ينبعثُ منها شُعاع مرّكز من الضوء، للقضاء على الشعر الزائد في الجسم، مما يمتصه ميلاينين الشعر، فيتم تحويل الطاقة الضوئية من الليزر إلى طاقة ضوئية في الشعر، فيؤدي ذلك إلى تدمير البصيلات، مما يحول دون نمو الشعر، أو يُحدِث تأخيراً في معدلات نمو الشعر لمدّة زمنية طويلة، إذ أنّ استعمال الليزر في إزالة الشعر لا يضمن عدم نموه بشكلٍ دائم، لذلك يجبُ الخضوع للعديد من جلسات الليزر بشكلٍ أساسي، وجلسات أخرى بعد العلاج، ويجدر بالذكر أنّ أصحاب البشرة فاتحة اللون ذات الشعر الغامق، هم أكثر الأشخاص استفادة من إزالة الشعر بالليزر.[٢]


نصائح عند إزالة الشعر بالليزر

نذكر بعض النصائح المهمّة عند إزالة الشعر بالليزر، كالآتي:[٣]

  • يُنصَح بإزالة الشعر بالليزر على يد طبيبٍ أو فنيٍ مُعتمدٍ.
  • تجنّب التخلص من الشعر الزائد باستعمال تقنيات تُزيل الشعر من الجذور، مثل: التحليل الكهربائي، أو النتف، أو الشمع، وذلك لمدّة 6 أسابيع قبل العلاج بالليزر؛ لأنّ الليزر يستهدف بُصيلات الشعر.
  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس قبل العلاج بالليزر وبعده بمدّة 6 أسابيع؛ لأنّ ذلك يحول دون الحصول على نتائج مرضية لإزالة الشعر بالليزر، مع إمكانية حدوث العديد من المضاعفات.


الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

هنالك العديد من الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر، نذكر منها الآتي:[١]

  • الآثار الشائعة: حدوث تورمات، واحمرار، وتهيّج في الجلد، وفي غالب الأحيان تزول هذه الأعراض بعد عدّة أيام من العلاج، ويُمكن استشارة الطبيب في حال عدم زوالها.
  • الآثار النادرة: حدوث حروق، وبثور، وجروح، وتصبغات دائمة في لون البشرة.


المراجع

  1. ^ أ ب Sarah Taylor (11-5-2017), "Laser Hair Removal: Reduce Unwanted Hair"، www.healthline.com, Retrieved 24-3-2019. Edited.
  2. "Laser hair removal", www.mayoclinic.org, Retrieved 24-3-2019. Edited.
  3. Stephanie S. (15-7-2017), "Laser Hair Removal"، www.webmd.com, Retrieved 24-3-2019. Edited.