كيفية إزالة دهون البطن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٤ ، ٨ أغسطس ٢٠١٧
كيفية إزالة دهون البطن بسرعة

دهون البطن

يشتكي كثير من الناس من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن؛ نتيجة إهمال ممارسة التمارين الرياضيّة، وتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، بالإضافة لكثرة تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون، ممّا يزيد فرصة إصابتهم بالعديد من الأمراض المصاحبة للسمنة، مثل مشاكل القلب، والشرايين، الأمر الذي يدفع كثيراً منهم للبحث عن الحلول الممكنة لتخفيف الوزن، وإزالة الدهون، وهذا ما سنعرّفكم عليه في هذا المقال.


كيفية إزالة دهون البطن

وصفة الزنجبيل والنعناع

وذلك بوضع كمّية متساوية من كلّ من الشاي الأخضر، والزنجبيل، والنعناع، وقشر الرمّان اليابس المطحون في وعاء من الماء المغلي، ومزجه جيّداً، ثمّ تناوله كلّ صباح.


وصفة القهوة

وذلك بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة في نصف كوب من الماء الدافئ، ثمّ استخدامها لفرك المناطق المراد تخسيسها مدّة 10 دقائق، ثمّ أخذ حمّام ماء دافئ.


وصفة عصير الليمون

وذلك بنقع كمّية من قشر الليمون في نصف لتر من الماء، وإضافة عدّة نقاط من عصير الليمون الطازج، ثمّ تناول كوب منه يوميّاً على الريق.


وصفة الشمر

وذلك بتقطيع حبّة من الشمّر، وغليها في لتر من الماء، ثمّ نقع عصير حبّتين من الليمون، وملعقتين صغيرتين من القرفة، وملعقتين صغيرتين من بذور الكمّون في كوبين من الماء المغلي، وتصفيتهم، ثمّ إضافتهم للخليط الأول، ووضعهم في الخلّاط، ثمّ تناول كوب من المزيج مع إضافة قليل من عصير التفّاح، أو الكمّثرى إليه.


تمارين رياضية لإزالة البطن

تمرين لمس القدم

وذلك من خلال التمدّد على الأرض، ورفع الرجلين بزاوية 90 درجة، ثمّ محاولة لمس الكاحل الأيمن باليد اليسرى، والرجوع للوضع الطبيعي، وتكرار الخطوات مع الكاحل الأيسر، وينصح بتكرار هذا التمرين 30 مرّة يوميّاً.


تمرين العقلة

وذلك من خلال التمدّد على الأرض، وتثبيت اليدين على الجانبين، ثمّ رفع الجسم للأعلى، ورفع الأرجل حتّى تصل إلى مستوى الصدر، ليصبح كلّ من الصدر والقدمين بزاوية حادّة، ولا بد من تكرار هذه الخطوات 15 مرّة على 5 دورات.


تمرين رفع الأرجل

وذلك من خلال التمدّد على الأرض، ورفع الرجلين إلى الأعلى، ثمّ شد الركبة للحصول على زاوية قائمة أو حادّة، والعودة للوضع الطبيعي، وتكرار التمرين 30 مرّة.


تمرين الضغط

وذلك من خلال التمدّد على البطن، ثمّ رفع الجسم عن طريق الاتّكاء على اليدين والقدمين، ثمّ إنزاله، ورفعه، ومن الممكن رفع اليد اليسرى مع الرجل اليمنى لزيادة صعوبة التمرين، ثمّ تكراره 15 مرّة.


نصائح لإزالة دهون البطن

  • ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ يومي مدّة نصف ساعة، مثل اليوغا، والمشي.
  • النوم لوقتٍ كافٍ؛ لتجنّب زيادة إفراز هرمون جريلين الذي يزيد الشهيّة.
  • تناول كمّية كافية من الماء؛ لتحسين عمليّة الأيض، وللتخلّص من سموم الجسم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة، واستبدال الأرز البنّي بالأبيض.