كيفية إنقاص وزن الفخذين

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٤٢ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية إنقاص وزن الفخذين

تحسين النظام الغذائي

يُفيد إجراء بعض التعديلات على النظام الغذائي في إنقاص وزن الفخذين والتخلص من الدهون المتراكمة فيهما، فيتمّ العمل على تقليل مقدار السعرات الحرارية التي يتمّ استهلاكها، وذلك مع مراعاة اختيار الأطعمة التي تُوفّر المقدار القليل منها إلى جانب قيمة غذائية عالية، كالخضراوات والأطعمة البروتينية الخالية من الدهون، بالإضافة إلى كلّ من الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، فيتمّ تحضير الوجبات وفق حصص معتدلة ومتناسبة مع الحاجة اليومية من السعرات الحرارية التي يهدف الفرد لاستهلاكها في سبيل تحقيق تنحيف الفخذين.[١]


ممارسة التمارين اللاهوائية

ترتبط كافة أنواع التمارين الرياضية بفوائد عامة متعلقة بالجسم، ولكن عند الرغبة بالتخلص من دهون الفخذين فإنّه يُنصح بالتركيز على ممارسة التمارين اللاهوائية، كالتمارين الفاصلة عالية الكثافة (بالإنجليزية: High Intensity Interval Training) أو ما يُرمز لها بـ (HIIT) وتمارين القوة، وذلك لأنّها تعمل على بناء العضلات وتحسين القدرة الهوائية لدى الفرد، كما أنّها تُنفّذ بسرعة وفعالية ممّا يجعلها تختصر وقت إنقاص الوزن مقارنةً بالتمارين الهوائية.[٢]


نصائح أخرى لإنقاص وزن الفخذين

يوجد بعض النصائح الأخرى التي تُساعد على إنقاص وزن الفخذين، ومنها ما يأتي:[٣]

  • جدولة ما يتمّ استهلاكه من سعرات حرارية بحيث يكون مقدار ما يتمّ حرقه أكثر ممّا يتمّ استهلاكه.
  • ممارسة التمارين الرياضية مع مراعاة التركيز على إفادة الجسم ككلّ دون التركيز على منطقة معينة منه.
  • ممارسة تمارين القوة يُعدّ جزءاً مهماً من خطة تنحيف الفخذين؛ كونها تعمل على استطالة العضلات في منطقة الفخذين، إلى جانب إفادتها في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم.
  • تخصيص جزء من النظام الرياضي لممارسة التمارين القلبية أو الهوائية؛ بهدف الحفاظ على نشاط الجسم.
  • إيلاء الاهتمام الكافي لممارسة الأنشطة اليومية في عملية إنقاص وزن الفخذين، كصعود السلالم بدلاً من استخدام المصعد، والركض مع الأطفال، والقيام بالأعمال حول المنزل، واستغلال وقت استراحة الغداء في العمل للقيام بنزهة سريعة، وغير ذلك من الأنشطة.


المراجع

  1. KEVIN RAIL (18-7-2017), "How to Lose Inner Thigh Fat Fast"، www.livestrong.com, Retrieved 18-10-2018. Edited.
  2. Jane Chertoff (6-6-2018), "Toning Exercises and Tips to Help You Lose Inner Thigh Fat"، www.healthline.com, Retrieved 18-10-2018. Edited.
  3. "How do I get rid of the fat on my thighs?", www.sharecare.com, Retrieved 20-10-2018. Edited.