كيفية ازالة بقع الزيت عن الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ٣ يونيو ٢٠١٨
كيفية ازالة بقع الزيت عن الملابس

عناية الأم بنظافة البيت و الملابس

تحرص الأم إلى الوصول لأعلى مستوى نظافة بالبيت وغسيل الملابس وأيضاً تحرص على النظام والترتيب والإهتمام الكامل بعائلتهة وأن تلم بجميع جوانب الحياة و المنزل،[١] تعاني معظم الأمهات من بقع الزيت على ثياب الأطفال عندما يبدئوا بالسن المناسب لمسك ملعقة الطعام وحدهم ليتعلموا كيفية الإعتماد على أنفسهم ويحبون تناول وجبتهم بأنفسهم لا داعي لأن تقلقي أيتها الأم دعي طفلك يفعل ما يريد حيث أنّ الأمر لا يبقى عند الأطفال، وبقع الزيت بل يتعداه أحياناً للكبار والحركات الغير متوقعة فكل شيء وارد الحدوث، من أصعب البقع إزالة عن الملابس هي بقع الزيت، لكن ليست مهمة مستحيلة أو صعبة الحدوث، فهناك عدة طرق لإزالتها بأمان مع الحفاظ على الملابس بحالة ممتازة.


طرق إزالة بقع الزيت

الزيت نوعان (زيت الزيتون، وزيت القلي، وزيت مازولا أو ما شابهه) نزيل زيت الزيتون بسهولة عن جميع أنواع الملابس، نحضر الثوب المتضرر ونضع عليه كمية من سائل الجلي ثم بعد ذلك أفركيه بالماء الساخن واتركيه لمدة ساعة، بعد ذلك يمكنك غسله بالغسالة، تكون البقع قد إختفت، بشرط عدم وضع اي مادة عليها قبل الماء الساخن يعني فركها و تنظيفها مؤقتاً.[٢]


إزالة بقع زيت القلي وهذا هو الموضوع الصعب: نحضر الملابس المتضررة مباشرة قبل غسلها بالغسالة يعني فور حدوث الضرر، وإذا كنت خارج المنزل أتركيها تجف وحدها ولا تحاولي تنظيفها بأي شيء، ونضع على الجزء المتضرر القليل من الدقيق ويتم وضعها بعد ذلك بالشمس حتى يجف تماماً، بعد ذلك إغسليه بالغسالة كالمعتاد.[٣]


طرق أخرى لإزالة الزيت من على الملابس

هناك العديد من الطرق لازاله الزيت عن الملابس منها:[٤]

  • وضع طبقة من بودرة الأطفال على الجزء المتضرر بعد ذلك قومي بقلبه على الإتجاه المعاكس، ثم بعىذلك مرري المكوى على الجزء المتضرر حتى تجف تماماص، ثم إغسليه بالغسالة كالمعتاد.
  • ضع عصير الليمون و جففيه بمجفف الشعر السشوار ثم إغسليه بماء ساخن بالغسالة.
  • فرك الجزء المتضرر بالجزء الداخلي من الليمونة جيداً ودعيها بعد ذلك بالشمس حتى تجف تماما ثم إغسليه بماء ساخن أو أتبعي التعليمات الموجودة على قطعة الملابس حتى لا تخسريها.


المراجع

  1. "Five Basic Functions of a Mother", atii.org, Retrieved 1-6-2018. Edited.
  2. " How to Get a Cooking Oil Stain out of Clothing", www.wikihow.com, Retrieved 1-6-2018. Edited.
  3. "Tips to remove oil stain from clothes", radioislam.org.za, Retrieved 1-6-2018. Edited.
  4. "How to Remove Oil Stains - 101 Methods That Work (2018) Source: https://cozzy.org/how-to-remove-oil-stains/", cozzy.org, Retrieved 1-6-2018. Edited.