كيفية التخلص من بحة الصوت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٦
كيفية التخلص من بحة الصوت

بحة الصوت

يعاني كثير من الناس من بحة الصوت، وهي عرض من الأعراض المصاحبة لالتهاب الحلق، وفي بعض الأحيان قد تحدث بعد الشفاء من نزلات البرد، وقد تترافق بحة الصوت بألم ووخزة في الحلق، وسعال حاد يرافقه نزول بقع من الدم عند خروج البلغم والبصاق.


في كثير من الأحيان لا يشفى المرضى من بحة الصوت حتى بعد تناول العقاقير والأدوية المثبّطة، كما تعتبر الأعشاب والمشروبات الساخنة من أفضل الحلول التي يمكن اتّباعها، والتي سنوضحها لكم في هذا المقال.


كيفية التخلص من بحة الصوت

الفلفل الأسود

يعتبر الفلفل الأسود علاجاً رائعاً وفعالاً لالتهابات الحلق، حيث استخدمه الناس منذ سنواتٍ عديدة، وذلك بخلط ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من الزبدة، ثم تناول الخليط ثلاث مرات في اليوم، كما يمكن خلط نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووضع الخليط في كوب من الماء الساخن، وتناوله دافئاً.


خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر الغذائية والمعادن المفيدة للجسم، كما يحتوي على حمض الخلّيك الذي يساهم في القضاء على الفيروسات والبكتيريا، أمّا عن طريقة استخدامه فهي بخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، وشرب الخليط لمدة ثلاث مرات في اليوم، وستُلاحظ نتيجة الشفاء واضحة.


الثوم

الثوم يدعم جهاز المناعة، مما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض بصورة أفضل، كما أنّ الخصائص العلاجية المضادّة التي يحتوي عليها تساعد على القضاء على البكتيريا والفيروسات التي تتسبب في تهيج الحلق، وذلك بهرس ثلاثة فصوص من الثوم، ووضعها في كوب من الماء الساخن، ثم تناول المزيج على دفعات.


الزنجبيل

استخدم الناسُ الزنجبيل منذ قديم الزمان، ووجدوه فعالاً في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، ومنها: علاج التهاب الحلق، وبحّة الصوت، وذلك بتقطيع حبة من جذور الزنجبيل في وعاء من الماء، ثم غلي المزيج على النار حتى يصبح لونه مائلاً للاصفرار، ثم رفعه عن النار، وتحليته بملعقة صغيرة من العسل، وتناول كوب منه ثلاث مرات في اليوم.


عصير البصل

البصل علاج فعّال للتخلص من التهابات الجهاز التنفسي، وبحة الصوت المصاحبة لها، وذلك بتقطيع حبة من البصل، ووضعها في وعاء من الماء، ثم غلي المزيج، وشرب كوب منه بعد تحليته بالعسل، وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون.


المياه المالحة

المياه المالحة هي أفضل وأسرع علاج للقضاء على التهابات بحة الصوت، فالملح يحتوي على خصائص مطهّرة تقضي على الفيروسات والبكتيريا، والماء الساخن يخفف من الألم والاحتقان، وكل ما يجب فعله هو وضع ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافىء، ومزجهما جيداً حتى يذوب الملح، ثم التغرغر بالمزيج ثلاث مرات في اليوم.